وزير التعليم يكشف المصروفات والفئات المسموح لها بدخول اختبارات القبول بمدرسة الطاقة النووية بالضبعة ..والتقديم عبر الرابط التالى

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الفئات المسموح لها بدخول اختبارات القبول بالمدرسة الثانوية الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية.

وقال وزير التربية والتعليم إن هذه الفئات تتمثل في: الطالب الناجح فى شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي فى نفس العام من جميع محافظات جمهورية مصر العربية ومستوفي شروط التقدم.

وبالنسبة للطلبة المتقدمين من محافظة مطروح، شرط حصول الطالب على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية) من محافظة مطروح.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت عن فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من الطلاب من جميع محافظات الجمهورية للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة بمحافظة مطروح للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١.

وأضاف أنه يمكن الدخول على رابط التقديم من خلال الضغط على  http://npds.emis.gov.eg

كما اعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن المصروفات التي سيدفعها الطلاب المقبولون في المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية العام الدراسي الجديد.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “يسدد الطالب مبلغ ٣٠٠٠ (ثلاثة آلاف جنيه) سنويا مقابل الخدمات الإضافية التعليمية، وتتم زيادته سنويا.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن شروط التقدم للامتحان تتمثل في:

١- أن يكون الطالب مصري الجنسية.

٢- ألا تزيد السن فى ١ /١٠ /٢٠٢٠ على ١٨ سنة.

٣- الحصول على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (دور أول) بمجموع لا يقل عن ٢٦٢ درجة لجميع محافظات جمهورية مصر العربية.

٤- ألا تقل درجات (الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم) عن ٩٥%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع