رسالة من وزير التعليم العالي يطمئن فيها طلاب السنوات النهائية

دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، من طلاب السنوات النهائية بالجامعات هاشتاج جديد #الاكتفاء_بعمل_البحث_للخريجين ، والذي طالبوا من خلاله الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتحديد مصيرهم وإلغاء الامتحانات وعمل بحث اسوة بجميع السنوات الدراسية الأخرى .

وعن القلق المصادر ودعوات الطلاب الاكتفاء بعمل البحث للخريجين، كان قد طمئن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في سياق متصل، طلاب السنوات النهائية ، مؤكدا أنه لا داعي لقلق الطلاب بالفرق النهائية حيث تم التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لتذليل أي عقبات قد تواجههم نتيجة تأخر موعد تخرجهم.

وأشار وزير التعليم العالي- خلال فيديو نشرته الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر “فيسبوك”- إلى أن أنه في حالة تجديد فترات تعليق الدراسة مرة أخرى؛ ستتاح الفرصة للجامعات لعدة أسابيع قبل إجراء عمليات التدريب للطلاب، وبالتالي إجراء الامتحانات، وذلك بشرط عودة الدراسة، والتي من الممكن أن تمتد حتى الصيف، أو مع بدء العام الدراسي الجديد.

وأكد وزير التعليم العالي، أن الطالب لن يتخرج؛ إلا بعد استيفاء جميع متطلبات التخرج من الجامعة، مضيفا: “نعمل على الحفاظ على مستقبل الطلاب، والخروج بأقل الخسائر”

وكان المجلس الأعلى للجامعات، قد أعلن اليوم، أنه بالنسبة لطلاب الفرقة الدراسية النهائية بجميع الكليات، تقرر تأجيل الامتحانات التي كان مقررا عقدها في نهاية الفصل الدراسي الثاني، لاجتياز مقررات هذا الفصل؛ لحين انتهاء فترة تعليق الدراسة، على أن تتولى الجامعات وضع الجداول والضوابط اللازمة لتنفيذ ذلك، مع مراعاة منح الطلاب فترة زمنية ملائمة قبل إجراء الاختبارات.

بينما تصدر هاشتاج #الاكتفاء_بعمل_البحث_للخريجين، قائمة الهاشتاجات الاكثر تداولا عبر تويتر والذي تفاعل معه مستخدمي الموقع بشكل كبير موجهين الرسائل لوزير التعليم العالي ، وكان من بينها: “عايز اتخرج قبل ماتحصل كارثه جديدة..الخريجين أولى من غيرهم ” ، “اجل غير مسمي ايه اعمل بحث وريحونا.. وخرجونا ياعالم”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا النسخ ممنوع
إغلاق
إغلاق