رسميا ..ضوابط وأعداد الحصص المقررة أسبوعيا للمرحلة الابتدائية للفترة الواحدة والفترتين طبقا للنظام الجديد بالمدرسة للعام الدراسى 2020 – 2021

 

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن خطة الدراسة الخاصة بمراحل التعليم الأساسي للعام الدراسي الجديد 2020/2021، وذلك في ظل الظروف الاستثنائية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

 ضوابط الحصص المقررة بالمدرسة للمرحلة الابتدائية كالتالي:

– بالنسبة للصفوف من الأول إلى الثالث الابتدائي (المدارس الفترة الواحدة)..  يتم تخصيص عدد (6) حصص لكل من “اللغة العربية، ومنهج Connect/المتعدد”، و(4) حصص للمواد “الرياضيات، واللغة الإنجليزية”، و(حصتان) للأنشطة المتنوعة، و(حصة واحدة) لكل من “التربية الدينية والتوكاتسو والتربية الرياضية”.
– بالنسبة للصفوف من الأول إلى الثالث الابتدائي (المدارس ذات الفترتين)..  يتم تخصيص (4) حصص لكل من “اللغة العربية، والرياضيات، ومنهج Connect/ المتعدد”، و(3) حصص لـ”اللغة الإنجليزية”، وحصة واحدة لكل من “الأنشطة المتنوعة، والتربية الدينية، والتوكاتسو، والتربية الرياضية”.

للاطلاع على عدد الحصص الاسبوعية اللمرحلة الاعدادية من هنا 

– الصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي.. يتم تخصيص (حصتين) لكل من “اللغة العربية، الرياضيات”، وحصة واحدة لكل من مواد “اللغة الإنجليزية، العلوم، الدراسات الاجتماعية، التربية الدينية، والمستوى الرفيع، والتربية الرياضية، والتربية الفنية”، وحصة واحدة بالتبادل بين “مادة اللغة الأجنبية الثانية، والأنشطة”.
ويتولى مدير المدرسة إعداد الجدول المدرسي وفق واقع مدرسته مما سبق عرضه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع