ركود بسبب كورونا..ننشر أسعار اللحوم الطازجة والمجمدة بمناسبة عيد الأضحى

تستقبل الأمة الإسلامية خلال الأيام المقبلة عيد الاضحى ويبدأ المواطنون البحث بكثافة للتعرف على أسعار اللحوم والمواشي ، والتي انخفضت قليلاً خلال الفترة الحالية بسبب انتشار فيروس كورونا الذي أثر بشكل كبير على عملية البيع ليس في اللحوم فقط.

وتراوح متوسط أسعار اللحوم في الأسواق المصرية كالتالي :

اللحم البقري ١٢٠ جنيها
اللحم الضاني ١٢٠ جنيها
اللحم الماعز ١٣٠ جنيها
عرق الفليتو ١٢٥ جنيها
عرق تربيانكو ١٣٠ جنيها

وقد أ علن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن توفير السلع الأساسية بشكل مستمر في الأسواق، وعرض اللحوم الطازجة الممتازة بسعر 90 جنيها، واللحوم السودانية بسعر 85 جنيها

وأشار إلى أن اللحوم المجمدة سعرها لم يتغير، بـ 63 جنيها في الجمعيات.

وأكد وزير التموين أنه تمت الموافقة على فتح الاستيراد للحوم الطازجة مرة أخرى من السودان، ويوجد احتياطي من اللحوم المجمدة يكفي 5 أشهر ونصف الشهر.

وتواصل المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية طرح اللحوم والسلع الأساسية، وتلبية للزيادة على الطلب خلال المواسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع