زيادة الدرجة الثالثة “معلم” للمعلمين غير المخاطبين بالخدمة المدنية والمخاطبين بحد أدنى 275 جنيه شهريا ..تفاصيل

صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، على تقرير حد أدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة.

وينص قانون العلاوة الدورية الذي وافق على البرلمان، أبريل الماضي، في مادته الأولى على: يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة الدورية المُستحقة للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 المُستحقة في أول يوليو 2020 طبقا للمادة 37 منه، مبلغ 75 جنيها شهريًا.

علاوة غير المخاطبين
وتضمنت المادة الثانية: اعتبارًا من 1/7/2020، يُمنح العاملون بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، علاوة خاصة بنسبة 12% من الأجر الأساسي لكل منهم في 30 يونيو 2020 أو في تاريخ التعيين بالنسبة لمن يُعين بعد هذا التاريخ بحد أدنى 75 جنيهًا شهريًا، وتعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الأساسي للعامل، وتضم إليه من 1/7/2020.

زيادة الدرجة الثالثه من اول يوليو 2020

 

أما بالنسبة للمعلمين بالازهر والتربية والتعليم على درجة معلم مساعد ومعلم فيتم زيادتهم شهريا بدء من يوليو 2020 ما يعادل  275 جنيه  كحد ادنى واقل اجر بالدرجة كالتالى :

12 %  من الاساسى بالاضافه الى الحافز الاضافى  وبحد أقصى 338 .

ويتأتى ذلك عن طريق اضافة الحد الادنى للعلاوة 12 % وتساوى 75 جنيه + 200 حافز تكميلى = 275 .

وتزاد القيمة على حسب الاجر الاساسى للمعلم حتى تصل الى 338 جنيه شهريا ، أما الحافز فهو قيمة مقطوعه ثابته.

زيادة الدرجة الثالثة للمخاطبين بالخدمة المدنية

أما الدرجة الثالثة للمخاطبين بالخدمة المدنية من الاداريين والعمال واخصائى التدريس وغيرهم من الخاضعين لقانون الخدمة المدنية فالحد الادنى لاقل زيادة فهى تعادل 7 % من الاجر الوظيفى بالاضافة الى الحافز الاضافى بمبلغ 275 وبحد أقصى 375 .

ويتأتى ذلك عن طريق اضافة الحد الادنى للعلاوة 7 % وتساوى 75 جنيه + 200 حافز تكميلى = 275 .

وتزاد القيمة على حسب الاجر الوظيفى للموظف فى الدرجة الثالثة حتى تصل الى 375 جنيه شهرى، أما الحافز فهو قيمة مقطوعه ثابته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع