سؤال في الديناميكا بلا إجابة .. والتعليم تطمئن الطلاب وتحيل واضعه للتحقيق

شهد امتحان الديناميكا الذي أداه اليوم، الأحد 28 يونيو 2020، طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة، سؤالا مثيرا للجدل داخل كراسة الامتحان.

هذا السؤال كان عبارة عن سؤال اختيار من متعدد، ولكن واضع السؤال لم يضع الإجابة الصحيحة ضمن الاختيارات المتاحة أمام الطالب في الامتحان.

وبالنسبة لرقم هذا السؤال في كراسة الامتحان، فيختلف عند كل طالب نظرا لاختلاف ترتيب الأسئلة داخل النماذج الامتحانية التي تم توزيعها داخل اللجان.

ففى النموذج كان هو السؤال رقم ٩، وفي النموذج ب كان السؤال رقم ٥، وفي النموذج ج كان السؤال رقم ١، وفي النموذج د كان السؤال رقم ١٥.

وعلى الفور، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا رسميا قالت خلاله: “لقد تلقت الغرفة تقريرًا من الهيئة الفنية لواضعي امتحان مادة الرياضيات التطبيقية “الديناميكا” بوجود سؤال ليس له إجابة ضمن البدائل”.

وقالت وزارة التربية والتعليم: “سوف تجتمع الهيئة لمناقشة الأمر، على أن يتم مراعاة ذلك في أعمال التقدير لحفظ حقوق جميع الطلاب، مع التأكيد على أنه تمت إحالة اللجنة للتحقيق”.

وأكد الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أنه سيتم إلغاء السؤال، مشيرًا إلى أن الوزارة تدرس حاليا توزيع درجه السؤال على باقى الامتحان حتى لا يضار أى طالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع