شركة هندية تصنع وتبيع علاج كورونا “الوحيد” الذي أثبت نجاحاً جزئياً

في تطور جديد يتعلق بعقار يعتبره البعض واعدا لعلاج “عدو البشرية”، أعلنت شركة جوبيلانت لايف ساينسز الهندية، الثلاثاء، التوقيع على اتفاق ترخيص غير حصري لبيع ريمديسيفير ، عقار شركة غيلياد ساينسز التجريبي المحتمل للعلاج من فيروس كورونا، في 127 دولة منها الهند.

وتجري شركة “غيلياد” محادثات لتوسيع نطاق العرض العالمي لهذا الدواء، بعد حصولها على موافقة من إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية على استخدامه للطوارئ في علاج مرضى كوفيد-19.

وبموجب الاتفاق، تحصل “جوبيلانت” الهندية أيضا على حقوق تصنيع الدواء وزيادة إنتاجه.

وقالت “غيلياد” هذا الشهر إنها تتفاوض لمنح تراخيص طويلة الأجل، مع العديد من صانعي الأدوية في الهند وباكستان، لإنتاج رمديسيفير لصالح الدول النامية، وإنها ستوفر تكنولوجيا لمساعدة الإنتاج.

وأضافت أن الدواء حسّن النتائج للأشخاص الذين يعانون من كوفيد-19، وقدمت بيانات تشير إلى أنه يعمل بشكل أفضل عندما يعطى في المراحل المبكرة من العدوى.

الجدير بالذكر أنه تم الإعلان عن العقار في الأول من مايو الحالي وسط ضجة كبيرة. حيث ثبت أن ريمديسيفير الدواء الأول والوحيد الذي ثبت أنه يعمل ضد فيروس كورونا في تجربة سريرية صارمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع