مستشار الرئيس للصحة الذروة خلال أسبوعين، وصحة النواب تطالب بتأجيل الدراسة لحين مرور ذروة موجة كورونا

 

 

 

طالبت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بـ مجلس النواب، بتأجيل الدراسة لحين مرور ذروة موجة كورونا، لافتةً، أن هناك زيادة في أعداد المصابين بالكورونا، وكذلك الوفيات ما يتطلب إجراءات كتأجيل الدراسة أسبوعين مثلاً، لأن وسائل المواصلات تشهد زحام، وبالتالي زيادة الإصابات في مثل هذا التوقيت من العام.عودة المدارس

واقترحت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بأن يكون تقسيم الطلاب إلى 3 أيام في الأسبوع، لتقليل تواجد الفصول الدراسية والحفاظ على انتظام العام الدراسي خاصة في ظل أن موجة كورونا، الحالية تصيب الأطفال، مشيرةً أيضاً إلى الطلاب في الثانوي العام يكون أون لاين، لحين مرورة ذروة الموجة الرابعة.

وأشادت “إيرين سعيد”، بتوافر التطعيمات بمختلف أنواعها خاصة بعد إنتاج شركة فاكسيرا سينوفاك، مطالبة المواطنين بضرورة التسجيل لتلقي التلقيح، قبل ذرورة الموجة الرابعة والمتوقعة بداية أكتوبر المقبل، مؤكدة أن أزمة العاملين حلها نهائيا بعد توفير لقاح جونسون أند جونسون، واستخراج الشهادات الخاصة بهم وكذلك زيادة مراكز التطعيم.

 

 

وقد كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي لشوون الصحة، الوضع الوبائي في مصر فيما يخص جائحة فيروس كورونا، وموعد دخول مصر في ذروة الموجة الرابعة.

وأضاف محمد عوض تاج الدين، في مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، المذاع عبر شاشة دي إم سي، مساء اليوم الأربعاء، أن خلال أسبوعين أو 10 أيام سندخل في ذروة الموجة الرابعة من جائحة كورونا.

وتابع الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي لشوون الصحة، أنه :”الحمد الله نسب الوفيات ليست عالية ولكن فى زيادة فى عدد الإصابات وهذا معناه أننا مستمرين في الموجة الرابعة”.

وأضاف محمد عوض تاج الدين، أن هناك ارتفاع ملحوظ في عدد الاصابات بفيروس كورونا في مصر، متابعا أن هذا الأمر يتطلب منا الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة بشكل أكثر خلال الفترة الحالية.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي لشوون الصحة، أن مصر تشهد حاليا الموجة الرابعة من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن مصر تعاملت مع 3 موجات سابقة واستطاعت الدولة بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة المصرية احتواء هذه الموجات الثلاثة.

ندرس تطعيم الأطفال ضد كورونا

وأضاف محمد عوض تاج الدين، أن تطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا أمر مطروح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع