غدا ..بدء صرف مرتبات ديسمبر للعاملين بالدولة، والخميس للعاملين بالأزهر والتربية والتعليم

 

يترقب عدد كبير من موظفي الدولة والذين يتجاوز عددهم أكثر من 5 ملايين موظف صرف مرتبات ديسمبر الحالي بدءاً من غد الثلاثاء، وعلى مدار 3 أيام، حتى الخميس المقبل الموافق 25 ديسمبر.

جاء ذلك وفقًا لنص كتاب دوري أصدرته وزارة المالية في أكتوبر الماضي، لتنظيم صرف مرتبات العاملين والموظفين بالدولة، بداية من شهر أكتوبر حتى نهاية عام 2020.

صرف مرتبات الصحة والداخلية في اليوم الأول

ووفق الكتاب الدوري للمالية، فقد تقرر صرف مرتبات موظفي الصحة والداخلية أولًا، ليتصدرا اليوم الأول للصرف.

وأشار الكتاب الدوري إلى تنظيم عمليات الصرف وتوزيعها على 3 أيام؛ منعًا للتكدس، ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وحدد محمد معيط، وزير المالية، مواعيد صرف مرتبات الموظفين في الدولة عن شهر ديسمبر الحالي، لتبدأ الوزارات والجهات الحكومية الصرف، بداية من يوم 22، على أن يستمر لمدة 3 أيام.

وتم تقسيم العاملين في الدولة لفئات، وتخصيص يوم لعدد من الوزارت لصرف المرتبات وسيتم صرف مرتبات شهر ديسمبر 2020 العاملين في وزارات:

1- المجموعة الأولى: يتم صرف مرتبات والوزارات الصحة والتضامن الاجتماعي والاتصالات والتموين والقوى العاملة والهجرة وشؤون المصريين بالخارج وقطاع الأعمال العام وشؤون مجلس النواب وزارة الداخلية والثقافة والآثار والأوقاف والإسكان والتجارة والصناعة والطيران المدني والبيئة والسياحة والبترول والأساكن والطرق والنقل والجهات التابعة لهم يوم الثلاثاء 22 ديسمبر.

2- المجموعة الثانية: سيتم صرف مرتبات الاستثمار والتعاون الدولي والتخطيط، والتنمية المحلية والعدل والكهرباء، ودواوين عموم المحافظات ومديريات التنظيم والإدارة والجامعات بمختلف المحافظات، بالاضافة إلى صرف مرتبات الهيئات مستقلة القضاء والنيابة العامة وهيئة النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة ومجلس الدول وهيئة الرقابة الإدارية والهيئة العامة للرقابة الإدارية والمحكمة الدستورية العليا ودار الإفتاء المصرية واللجنة العليا للانتخابات ومعهد الخدمات المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يوم الأربعاء 23 ديسمبر.

موعد صرف مرتبات المعلمين بالازهر والتربية عن شهر ديسمبر 2020

 

3- المجموعة الثالثة: سيتم صرف مرتبات وزارات التربية والتعليم والزراعة واستصلاح الأراضي والموارد المائية والري والخارجية، والشباب والرياضة ووالمالية ووالجهات التابعة لهم، وفي هذا اليوم ايضا سيتم صرف مرتبات الأزهر الشريف ورئاسة مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية يوم الخميس 24 ديسمبر.

وأكدت المناطق الازهرية ومديريات التربية والتعليم بالمحافظات المختلفه ان الخميس هو موعد صرف المرتبات لجميع العاملين بالازهر والتربية والتعليم .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع