ضبط طالب بالإسماعيلية..أدار مجموعة لتسريب أسئلة الثانوية العامة عبر الـ “واتس آب”..تفاصيل

تمكنت الأجهزة الامنية من ضبط طالب بالإسماعيلية لقيامه بإدارة مجموعة على تطبيق “واتس آب” لتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة.

ورصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام المسئول عن إدارة المجموعة المسماه “علمى رياضة وعلوم” بتطبيق المحادثات “واتس آب” بنشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة مواد “اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الديناميكا” أثناء انعقاد اللجنة.

أسفرت الجهود من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات وإجراء التحريات عن أن وراء إرتكاب الواقعة “طالب بالثانوية العامة – مقيم بالقصاصين بمحافظة الإسماعيلية”.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى “الأمن الوطنى، والأمن العام”، ومديرية أمن الإسماعيلية تم إستهداف وضبط المتهم المشار إليه بمحل إقامته، وبالتفتيش تم ضبط الهاتف المحمول المستخدم فى الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة المشار إليها، وصور لأسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة مواد “اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الديناميكا”، بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بغرض الإستفادة المادية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك إستمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم بشتى صورها، لاسيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة المرتكبة من خلال شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع