طلاب الثانوية العامة: راضون عن الكيمياء مقارنة بالفيزياء.. والأدبي سعداء بالجغرافيا

أدى طلاب الثانوية العامة، اليوم، امتحان مادتى الكيمياء بإجمالى 386 ألفا و90 طالبا، والجغرافيا بإجمالى 249 ألفا و273 طالبا داخل 2216 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

من جانبهم، فقد  فقد أبدى طلاب العلمى رضاهم عن امتحان الكيمياء مقارنة بمستوى صعوبة امتحان الفيزياء، حيث جاءت الأسئلة من الكتاب المدرسى ومراجعات الوزارة، بينما اشتكى بعض الطلاب من صعوبة الأسئلة خاصة سؤال العضوية.

وعلى الجانب الآخر أعرب طلاب الشعبة الأدبية عن سعادتهم بسهولة امتحان الجغرافيا، لافتين إلى أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط، ولم يشتمل على أى أسئلة غريبة، إلا أنه كان يحتاج وقتا أطول لإنهائه.

وقد تلقت غرفة العمليات المركزية بالوزارة تقارير الهيئة الفنية لواضعى الامتحانات، والتى أفادت بسلامة الأسئلة وخلوها من العيوب الفنية، ومناسبتها للوقت المحدد لأداء الامتحان، كما تضمنت التقارير شمول الأسئلة على جوانب الفهم والتحليل والتفكير الناقد والتطبيق المباشر وجاءت متدرجة من السهولة للصعوبة، وفقا للمواصفات الفنية للامتحان وخالية من الأخطاء اللغوية والإملائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع