بشرى سارة لطلاب العلوم الإسلامية في المناطق الازهرية على مستوى الجدمهورية

محاضرات مكثفة يوم السبت من كل أسبوع لطلاب العلوم الإسلامية.(البداية السبت 28/11/2020)

استمرارا في المحافظة على المستوى العلمي الذي عليه طلاب معهد العلوم الإسلامية، وتنفيذا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ( حفظه الله)، بضرورة المتابعة المستمرة للطلاب والعمل الفوري على تذليل أية عقبات تحول دون الحفاظ على تفوقهم الدراسي فقد أصدر اليوم فضيلة الشيخ صالح عباس ، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية مجموعة من التعليمات لجميع المناطق الأزهرية التي يدرس بها طلاب العلوم الإسلامية ، وهي كالتالي:


1-تحديد يوم السبت من كل أسبوع لتجميع طلاب كل منطقة في مقر واحد تحدده كل منطقة ، هذا إضافة إلى الأيام التي يحضرون بها في معاهدهم.


2-تقديم يوم دراسي كامل بنظام المحاضرات لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي.


3-تكليف أكفأ المعلمين بالمنطقة للتدريس للطلاب ومراجعة ما تم شرحه والإجابة عن أسئلتهم وتدريبهم على الأنماط المختلفة للأسئلة.


4-تكليف فرق متابعة من قطاع المعاهد الأزهرية بالقاهرة لمتابعة هذا العمل وتقديم تقرير مفصل يرفع لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية.


5-توزيع استبيان لرصد آراء الطلاب ومطالبهم وشكواهم .


6-تنفيذ برنامج تدريبي لمعلمي اللغة الإنجليزية بالمعاهد التي يدرس بها طلاب العلوم الإسلامية لرفع كفاءتهم في تدريس مهارات اللغة الإنجليزية .

تنبيه: يجب الالتزام التام باتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع