عاجل ..الرئيس يوجه بتوفير الموارد اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية ومراعاة الفئات الأكثر احتياجًا

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاستمرار فى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على الاستقرار الاقتصادى والنقدى، والعمل فى ذات الوقت على توفير الموارد اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية، ولمراعاة الفئات الأكثر احتياجًا والتخفيف من أعبائهم‪.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع طارق عامر، محافظ البنك المركزي.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول استعراض مجمل أداء الاقتصاد المصرى والسياسة النقدية للبنك المركزى، وذلك فى ظل التطورات الأخيرة على المستوى الدولى فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وعرض محافظ البنك المركزى فى هذا الصدد القرارات والمبادرات التى اتخذها البنك مؤخرًا لاستيعاب التبعات الاقتصادية عالميًا لفيروس كورونا المستجد، والتى هدفت لتحفيز الاقتصاد على النمو، بما فيها المبادرات المتعلقة بتمويل المشروعات الصغيرة، وكذا دعم عدد من القطاعات كالصناعة والخدمات.

 

كما استعرض طارق عامر فى ذات الإطار أهم تطورات ومؤشرات المركز المالى للبنك المركزى، وذلك فى إطار جهود البنك للحفاظ على استقرار الأوضاع المالية والاقتصادية خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع