عاجل .. لمعلمي الأزهر المرشحين للترقي 8 تعليمات هامه تخص اختبار الكادر (منشور)

أرسلت إدارة الكادر بالأزهر الشريف تعليمات هامه وعاجلة للمعلمين المستهدفين للترقي هذا العام 2019 / 2020 حيث جاء نص المنشور الذي حصلت عليه ” بوابة الإئتلاف ” :

بمناسبة الاعلان عن بدء اختبارات الترقي للعام 2019/ 2020  والتي أعلن عنها وكيل الأزهر فى كلمته التي القاها لمعلمي الأزهر في 18/ 6 / 2020 على بوابة الأزهر الإلكترونية معلننا عن بدء اختبارات الترقي يوم الأربعاء الموافق 1 / 7 / 2020 م حتى يوم الخميس الموافق 16/ 7 / 2020 وأن يكون يوم الأحد الموافق 19 / 7 / 2020  هو يوم التخلفات للمعلمين الذين لم يدخلوا الاختبار في الميعاد المحدد لكل منطقة أزهرية بالجدول المرفق والمعلن عنه في بوابة الأزهر الشريف.

كما اعلن ان معلمى منطقة شمال سيناء المستهدفين للترقي هذا العام لهم حق دخول الاختبار في الفترة من يوم الأربعاء الموافق 1 / 7 / 2020 م حتى يوم الخميس الموافق 16/ 7 / 2020 كما هو وارد بالجدول.

اقرأ أيضا

.. لمعلمي الازهر خطوات حجز اختبار الترقي للمعلمين عبر المنصة الإلكترونية

ولفت المنشور تنبيه المناطق الأزهرية للتنبيه على المعلمين المرشحين للترقي بعدد من التعليمات والضوابط التالية :

1- الدخول على بوابة الأزهر الشريف لمعرفة ميعاد الإختبار طبقا للجدول المعلن عنه على بوابة الأزهر الشريف  : بالكود – والرقم السرى – والرقم القومى ‏ لبدء الاختيار في الميعاد المحدد للمعلم حسب المنطقة التابع لها.

2- يسمح للدخول على متصة الاختبار من الساعمّ 9 صباحا حتى الساعتّ ‎6‏ مساء لكل معلم حسب ميعاد إختبار منطقته الأزهرية بالجدول المعلن عنه على بوابةّ الأزهر الشريف

3- مدة الاختيار ( 25 دقيقة )  فقط ، تحسب من بداية الإختبار ولمرة واحدة.

4 – تنقسم اختبارات المعلمين إلى مستويين :  المستوى الأول: وظيفة معلم – وظيفة معلم أول أ  _ المستوى الثاتى : , وظيفة معلم أول أ – وظيفة معلم خبير.

5- عدد الأستلة لكل مستوى 25 سؤال على كل سؤال نقطتين بمجموع  50 نقطة ولابد أن يحصل المعلم المستهدف على عدد 25 نقطة على الأقل كحد أدتى لإجتياز هذا الإختبار والحصول على شهادة الصلاحية للازمة للترقى علما بأن هذة الشهادة هى إحدى مكونات ملف الترقى – وغير ملزمة للترقى مالم يستوف العضو باقى اشتراطات الترقى الواردة فى القانون رقم 156 لست 2007 والمعدل بالقانون رقم7 لسنة 2013 ولائحتة التتفيذية الصادر بشأنها القرار رقم .250 لسنة 2013.

6 – المعلم الكفيف أو المعلم الذى يوجد عجز في يده له الحق في الاستعانة بمن يجيد الحاسب الآلي.

7- عند حدوث عطل فتى بالموقع يتم التعامل معه بتأجيل الاختبار إلى يوم التخلفات المعلن عنه بالجدول.

8- كما تود الأحاطة أنه تم نشر المحاور المتعلقة باختيارات المعلمين والواردة بمذكرة الأكاديمية المهني المعلمين على بواية الأزهر الشريف لنشر الثقافة بين المعلمين.

صورة لمنشور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع