عاجل .. مستشار الرئيس لشئون الصحة يكشف موعد توفير لقاح لفيروس كورونا ..فيديو

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، على ضرورة الفصل بين الأدوية واللقاحات، قائلا: الدواء يعالج مرضا أما بالنسبة لـ اللقاح فهو يعطي كنوع من التطعيم لمقاومة المرض.

وأضاف عوض تاج الدين خلال مداخلة هاتفية في برنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم، أن العالم توصل لفك الشفرة الجينية الخاصة بفيروس كورونا المستجد وهناك تجارب إكلينيكية في مراحلها الأخيرة لخروج لقاح ضد فيروس كورونا .

وأوضح عوض تاج الدين ، أن اللقاح العالمي الخاص بفيروس كورونا سيكون متوفرا في شهر 9 القادم .

وتابع أن التجارب الإكلينيكية يتم تجربتها على البشر وهي في مراحلها الاخيرة للتأكد من تكوين المقاومة ضد الفيروس وللتأكد من عدم وجود آثار جانبية.

واستكمل أن من ضمن اهتمام العالم بإنتاج لقاح لفيروس كورونا قامت الشركات المنتجة لهذا اللقاح بالمخاطرة والقيام بإنتاج هذا اللقاح قبل الانتهاء من المراحل الاكلينيكية الاخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع