فاكس التعليم بعقد امتحان دور ثان متعدد التخصصات من المنزل لطلاب النقل

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل جديد بشأن الامتحان التكميلى والدور الثانى للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثالث الإعدادى.

وأكدت الوزارة فى خطاب لها تم إرساله للمديريات، أنه يعقد امتحان الدور الثانى ” متعدد التخصصات” والامتحان التكميلى بنظام الاختبار المنزلى فى المواد الدراسية التى تضاف للمجموع وفقا لما درسه الطالب من بداية الفصل الدراسى الثانى حتى 15 مارس 2020.

وأوضحت الوزارة أنه يحدد موعد الامتحان وفق ظروف كل محافظة وذلك للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثالث الإعداد، موضحة أنه فيما يخص الامتحان التكميلى للصف الثالث الإعدادى يعقد بنفس مواصفات الورقة الامتحانية للفصل الدراسى الأول وليس متعدد التخصصات حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وشددت الوزارة على أن امتحانات الصف الثالث الإعدادى متعدد التخصصات” الدور الثانى” يمكن الاستعانة بالنماذج المرفقة المرسلة سابقا من الوزارة كذلك يمكن الاستعانة بتلك النماذج لكافة الصفوف على أن تقوم المدرسة باتخاذ الأتى:

ـ إخطار الطلاب الذين لهم الحق فى امتحان الدور الثانى والامتحان التكميلى فى الصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثالث الإعدادى.
ـ إعداد اختبار استرشادى بالنماذج التى أعدتها الوزارة فى هذا الشأن.
ـ تحديد موعد استلام وتسليم الطالب للاختبار.
ـ اتخاذ باقى الاجراءات وإعلان النتائج وفقا لما هو معمول بع فى الأعوام السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع