فوائد مذهلة للتوت فى المساعدة على إنقاص الوزن وصحة القلب ومقاومة الأمراض

تعتبر وصفات التوت منخفضة السعرات الحرارية من أقوى الوصفات لمساعدتك على فقدان الوزن حيث يحب
الكثير مننا  التوت لنكهتة الحلوة الاذعة
 والأفضل من ذلك ، أن كوب من التوت يحتوي على 8 غرامات من الألياف – مقابل 64 سعرة حرارية فقط.
ووفقًا للأبحاث ، فإن تناول المزيد من الألياف يمكن أن يساعد في منع زيادة الوزن أو حتى التشجيع على فقدان الوزن. حتى تملأ هذه الوصفات عالية الألياف ، منخفضة السعرات الحرارية التوت
 يتميز التوت البري بمحتواه القيم من المواد المغذية والمفيدة للجسم، ومن أهم هذه المغذيات النسبة العالية من مضادات الأكسدة خاصة الفلافونويد والأنثوسيانين واللوتين، وهذه المركبات تخفض نشاط الشقوق الحرة وتخفض من معدل أكسدة الأكسجين الموجود بالجسم، كما أنه يتكون من نسبة عالية من فيتامين ج، وفيه كمية جيدة من الألياف الغذائية ومعدن البوتاسيوم. كما أنه يحتوي على المواد السكرية، والمواد الدهنية، والبروتينات، وحمض الليمون، وحمض التنيك، والأحماض الأمينية، وفيتامين أ ، ب1، هـ ، والأملاح المعدنية خاصة الفوسفور والكالسيوم، والصوديوم، والمنجنيز، والسيلينيوم، والزنك، والكبريت، والنحاس.
فوائد التوت البري تغذية الشعر، ووقاية الجلد من الجذور الحرة والالتهابات والتجاعيد. فتح الشهية، وله خاصية التطهير والترطيب والتليين وتقوية المعدة. مقاومة العدوى في الجسم، وتنشيط الدورة الدموية. يطفئ العطش. يحافظ على صحة القلب، ويقي من التعرض لقرحة المعدة. يخفض درجة الحرارة في الجسم. يقي من الإصابة بحصوات الكلى، ويفيد في علاج أمراض اللثة. يساعد على زيادة المقدرة الجنسية عند الأزواج. يقي من السرطان خاصة سرطان القولون والمريء، ويقلل من حدة مرض الربو. يقلل نسبة الكوليسترول الضار، ويقي من أمراض تصلب الشرايين.
كما يطرد الديدان، ويقتل البكتيريا والفيروسات والسموم الموجودة في الجسم. يضبط نسبة السكر في الدم. التوت البري للتخسيس يستخدم النوت البري سواء كان طازجاً أو مجمداً في الأنظمة الغذائية الخاصة بمن يرغبون في إنقاص الوزن الزائد، فللتوت البري تأثير قوي على استحلاب رواسب الدهون في الجسم وهذا ما يجعل منه فعالاً في فقد الدهون الزائدة من الجسم، وفي الوقت الحالي ظهرت العديد من الدراسات العلمية التي أوصت بشرب عصير التوت البري الطبيعي بمقدار كوبين يومياً لفترة كافية حتى الوصول للوزن المطلوب، وذلك مع الحرص على تناول فاكهة التوت البري بشكل مستمر وخاصة مع حبوب الفطور. هذه الثمار تحتوي على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية والألياف، وهذه المكونات تفيد في تغذية الجسم والشعور بالشبع لفترات طويلة، كما أن مضادات الأكسدة تعزز من عملية حرق الدهون في الجسم وفقد الوزن، كما أنه يساهم في رفع طاقة الجسم وحيويته، وهنالك العديد من المكملات الغذائية المستخلصة من ثمار التوت البري التي تزيد من فعالية فقد الوزن الزائد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع