(فيديو) تحذير مهم للمصريين من رئيس قطاع الطب الوقائي بشأن فيروس كورونا‎

حذر الدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، المصريين من بروتوكولات العلاج المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: “ضررها أكتر من نفعها.. ووزارة الصحة ترحب بالكشف على أي مواطن”.

وشدد “غنيمة”، خلال مداخلة هاتفية  في برنامج “الآن” المذاع  علي قناة  إكسترا نيوز، اليوم الجمعة، على أهمية التباعد بين المواطنين الفترة المقبلة لحماية أنفسهم من الإصابة بعدوى فيروس كورونا، مشيرا الى أنه يفضل أن يكون هناك تباعد داخل المنزل الواحد أيضا.

وناشد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، المتوجهين للمستشفى للفحص أن تكون عليه أعراض إصابة، حتى لا يكون هناك ضغط على المستشفيات، منوها بأنه ليس كل مواطن سيتوجه للمستشفى سيجرى له مسحة طبية، حيث أن المسحة هى آخر وسيلة للتشخيص، وله اشتراطات معينة، مشيرا الى أن هناك تدرج طبي في التعامل مع الحالات المشتبه في إصابتها.

وشدد “غنيمة” على أنه لا يوجد أي أزمات في أسرة العناية المركزة في مستشفيات العزل، فضلا عن وجود عدد كافي من أجهزة التنفس الصناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع