في هذه الحالات تحسب الدرجة الفعلية لطلاب الثانوية العامة في الدور الثاني

تعرف على الإجراءات المتبعة لإمتحانات الثانوية العامة في حالة عدم الملائمة الصحية بسبب فيروس كورونا، وما هي الحالات التي تسمح للطالب بتأجيل الامتحان للدور الثاني وتحسب له الدرجة الفعلية ويعتبر امتحان “دور أول”، وتسمح له أيضاً في حالة الرسوب في مادة أو مادتين بدخول “امتحان دور ثاني” يحدد موعده لاحقاً.

أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه في هذه الحالات فقط سيتم احتساب درجة الدور الثاني في أي مقرر للثانوية العامة كدرجة فعلية وليس بنسبة 50% من درجة المادة .

1- في حالة الطلاب الذين لم يؤدوا الامتحان لظروف قهرية (حجر صحي – إصابة الطالب بالكورونا).

2- في حالة حدوث اشتباه لأحد الطلاب أثناء انعقاد اللجنة والتأكد من عدم الملاءمة الصحية وذلك بالإجراءات التالية :

– يعرض الأمر على المسؤول الصحي لتحديد خروج الطالب أو بقائه في اللجنة .

– يتم طلب سيارة اسعاف ونقل الطالب إلى المستشفى المختص .

– إعداد تقرير بذلك وإثباته في محضر اللجنة .

3- في حالة وجود لجنة سير امتحانات في أحد مناطق الحجر الصحي .

الجدير بالذكر فقد أعلن رئيس الوزراء أن اللجنة العليا لإدارة أزمة جائحة ” كورونا” ناقشت اليوم أيضاً مواعيد بدء امتحانات شهادات الثانوية العامة، واتفقنا على أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم 21 يونيو، بحيث يتم تأجيلها لمدة أسبوعين، وفق إجراءات احترازية مشددة سيعلنها وزير التربية والتعليم تفصيلياً فيما يخص شهادتي الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع