في 7 نقاط “التعليم” تكشف عن خطتها لامتحانات الترم الثاني وكيفية وضع الأسئلة

بثت وزارة التربية والتعليم الفني، قنوات تعليمية، لشرح المناهج التعليمية، المتبقية في الفصل الدراسي الثاني، بديلا عن ذهاب الطلاب للمدارس، وذلك بعد أعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعليق الدراسة بعد ظهور حالات كورونا بالمدارس والجامعات.

وكان الدكتور طارق شوقي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلن أن خطة التعلم عن بعد مستمرة حتى فى حالة تمديد فترة الإجازة لأكثر من أسبوعين، مضيفا أن حالة تمديد الإجازة ورادة وفقا للوضع الصحي التي تمر به البلاد.

 لافتا إلى أن شرح المناهج ووضع دليل تعلم للطلاب يتضمن المطلوب من الطالب تحقيقه في كل درس والمحاور الأساسية مستمر، وخطة الامتحانات كما هى، وننشر لكم في 7 نقاط  أبزر ما أعلنته الوزارة عن خطة الامتحانات فى نهاية الترم.
1ـ تعقد الامتحانات فى المواعيد المحددة لها وفق الخريطة الزمنية.
2ـ لا تغيير فى امتحانات الثانوية العامة فتنطلق 7 يونيو المقبل.
3ـ تعقيم لجان السير قبل أداء الطلاب للامتحانات.
4ـ جار وضع المواصفات الفنية لامتحانات الترم.
5ـ الأسئلة ستكون فيما يتم شرحه فعليا للطلاب حتى نهاية الترم.
6ـ الأسئلة قد تركز على الأجزاء الأولى من مقرر الترم.
7ـ الأسئلة ستراعى تحقيق نواتج التعلم وقياس ما تعمله الطالب.
وفيما يخص صحة وسلامة الطلاب، قال الوزير، إنه سيتم تعقيم لجان السير قبل أداء الطلاب للامتحانات.
وشدد على أنه سيتم وضع الامتحانات، الفترة المقبلة، عن طريق الإدارات التعليمية لسنوات النقل، وعن طريق المديرية للشهادات العامة، بداية من الأسبوع المقبل وفقا للمواصفات العامة التي حددتها الإدارة العامة للامتحانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع