قبل أن تدفع الفاتورة الجديدة .. نصائح من الكهرباء عليك معرفتها

وجه الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عدة نصائح للمواطنين بضرورة مراجعة فاتورة الاستهلاك قبل سداد قيمتها لمحصل شركة توزيع الكهرباء، للتأكد من صحتها ومطابقتها للاستهلاك الفعلى للمشترك وعدم وجود أى أخطاء بها.

وفيما يلى نصا ئح المتحدث باسم وزارة الكهرباء للتاكد من صحة فاتورة الكهرباء قبل سدادها:-

1-الإطلاع على فاتورة الاستهلاك بعد أخذها من المحصل.

2- مراجعة الخانات الخاصة بالأقساط الشهرية والتأكد من عدم وجود أى مديونية فى حالة عدم وجود أقساط على المشترك.

3- مراجعة خانة القراءة السابقة والتاكد أنها أقل من الموجودة بالعداد.

4- مراجعة خانة القراءة الحالية والتأكد من مطابقتها القراءة التى توجد بالعداد أو يوجد زيادة طفيفة بالقراءة الموجودة بالعداد.

5-الرجوع لخانة الاستهلاك الشهرى والتاكد من أن الرقم الموجود هو نفس الرقم الذى إذا طرحنا الحالية من السابقة يظهر نفس الرقم.

6- فى حالة أن القراءة التى توجد بالفاتورة فى خانة السابقة أو الحالية اكبر من القراءة التى توجد بالعداد ففى هذه الحالة تكون الفاتورة خاطئة، وينصح بالحصول على كعب الفاتورة و التقدم بشكوى بشركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك أو على الخط الساخن على رقم 121.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع