قبيل إعلانها ..مؤشرات مبشرة للنجاح في نتيجة الثانوية الأزهرية .. تعرف عليها

بدأ البحث المستمر عبر مواقع البحث على مؤشرات النجاح في نتيجة الثانوية الأزهرية وموعد الاستعلام الإلكتروني عنها، ويتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري.

وقد أعلن الأزهر الشريف في وقت سابق أن نسبة النجاح في مادة الفقه 89.8% والقرآن الكريم 92.5% والحديث 95.8% والفيزياء 91.2% بالقسم العلمي.

أما فيما يتعلق بالقسم الأدبي فجاءت نسبة النجاح لمادة الجغرافيا 92.8% والفقه 69.6% والنحو 78.4% والبلاغة 69.8% والقرآن الكريم 80.8% والحديث 82.3% .

أما فيما يتعلق بنتيجة العلوم الإسلامية فقد بلغت نسبة النجاح 100%  في مواد الفقه والنحو والجغرافيا والحديث والتاريخ والبلاغة والأدب والنصوص والمطالعة، وبجميع المواد.

وقد صرح الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، أنه سوف يتم إعلان أسماء أوائل الثانوية الأزهرية، خلال ساعات قليلة ، على أن يتم اعتماد النتيجة (للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠) للقسم العلمي والأدبي والبعوث الإسلامية والعلوم الإسلامية، غد الخميس الموافق ١٣ أغسطس، وإتاحتها لجميع الطلاب بشكل رسمي.

ويعقد الأزهر مؤتمرا صحفيا يتم بثه من خلال الصفحة الرسمية للأزهر الشريف على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، تويتر، وانستجرام، للإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية، يوم الخميس ١٣ أغسطس، في تمام الساعة ٢ ظهرا، يتناول فيه كافة الأمور والتفاصيل المتعلقة بنتيجة الامتحانات والإعلان عن الأوائل ونسب النجاح لكل شعبة، يليه إتاحة النتيجة لكل الطلاب على كلٍّ من الموقع الإلكتروني لبوابة الأزهر، والصفحة الرسمية للأزهر الشريف على موقع فيسبوك، في تمام الساعة الخامسة ونصف مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع