قرارات المجلس الأعلى في جلسته رقْم 260 لسنة 2019 م

وافَقَ المجلسُ الأعلى للأزهر، في جلسته رقْم (260)، المُنعَقِدة يومَ الأربعاء الموافـق 24 من من جمادى الأولى 1440هـ ، 30 من يناير 2019م، على عددٍ من القرارات المُهِمّة، والتي منها:
الموافقةُ على إنشاء درجتَي: (الماجستير – الدكتوراه) بقسم أمراض الباطِنة العامّة، لتخصُّصات: (المناعة والحساسية – أمراض الكُلى والجهاز الهضمي والكَبِد – الغُدَد الصَّمّاء، عدا كلية طِبّ “بنات” القاهرة؛ لوُجودِ هذا التخصُّص بها)، وذلك بجميع كليات الطب، جامعة الأزهر (بنين – بنات) مع اعتماد خُططها الدراسية. وكذلك: الموافقة على تعديل مُسَمّى قسم الطب الطبيعي والروماتيزم والتأهيل الطبي؛ ليصبحَ (قسم الروماتيزم والتأهيل) بجميع كليات الطب (بنين ، بنات) بجامعة الأزهر؛ أُسوةً بالجامعات الأخرى.
كما اعتمد المجلسُ الأعلى للأزهر المنهجَ الدراسيّ والتدريبيّ والخُطّة الدراسية لنَيل درجة العالمية (الدكتوراه) في جراحة الأوعية الدموية، لكليات الطب (بنين ، بنات) بجامعة الأزهر. بالإضافة إلى ذلك: فقد وافَقَ “المجلسُ” على قَبول طلاب الدول الناطقة باللغة العربية، الحاصلين على الثانوية الأزهرية، في برنامج كلية الطب “لغير الناطقين باللغة العربية” – جامعة الأزهر، ويُعاد النَّظَر بالنسبة للطلاب المصريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع