قرارات جديدة من جامعة الازهر بشأن الامتحانات الشفوى والتحريرى

مجلس جامعة الأزهر يهنئ فخامة السيد رئيس الجمهورية بعيد الفطر، ويعلن جاهزية الكليات لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني والامتحانات الشفهية.
قدم مجلس جامعة الأزهر برئاسة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، وحضور فضيلة وكيل الأزهر، وأمين عام مجمع البحوث الإسلامية، ونواب رئيس الجامعة، وأمين عام الجامعة، وعمداء الكليات؛ التهنئة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ولفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وللعَالَمَيْنِ؛ العربي والإسلامي؛ بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وأعلن مجلس الجامعة أنه مَعْنِيٌّ بتحديد موعد بدء الامتحانات وانتهائها بجميع كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، مشيرًا إلى أن آلية عقد الامتحانات “التحريري- التخلفات- الشفهية” يكون من خلال اللوائح والقوانين المنظمة بالكليات.
كما أعلن المجلس جاهزية جميع الكليات لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الخامس من يونيو المقبل، على ألَّا تتخطى نهايتها الأول من شهر يوليو 2021م.
وشدد مجلس الجامعة على التزام جميع الكليات بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية؛ من خلال القيام بعمليات رش جميع قاعات الامتحانات وتطهيرها وتعقيمها قبل أعمال الامتحانات وبعدها.
وصدق المجلس على أن تكون الامتحانات الشفهية في القرآن الكريم للفرق النهائية قبل التحريري، على أن يترك موعد بدء الامتحانات الشفهية في مادة القرآن الكريم لفرق النقل الأخرى حسب مقومات كل كلية، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية، والالتزام بالتباعد الاجتماعي.
وصدق المجلس على السماح بأداء امتحانات الدراسات العليا بقطاعات: “اللغة العربية، وأصول الدين، والشريعة والقانون” بالأمانات الفرعية بطنطا، وأسيوط، ومقر كلية الدراسات العليا جامعة الأزهر بالقاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع