قصة نجاح..الأولى على الثانوية الأزهرية .. ما هي أمنيتها وماذا تطلب من الإمام الأكبر؟

قصص الكفاح والنجاح عادة ما تحمل معانى كثيرة فى الحياة، أهم هذه المعاني أنه لا يوجد يأس ما دام الإصرار والعزيمة يجريان فى دم الإنسان.

بطلة هذه القصة هي الطالبة ، رحاب خالد عثمان عباس ، الحاصلة على المركز الأول أدبي كفيف من أسيوط في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، بنسبة 98.08%، والتي عبرت عن سعادتها البالغة وفرحتها بهذا النجاح .

وخصوصاً بعدما تواصل فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر  الشريف اليوم مع والدها الذي كان في العمل وأبلغه بنجاح وتفوق ابنته وأنها حصلت على المركز الأول مكفوفين، قائلة “كان نفسي أكلم شيخ الأزهر لكن بابا كان في الشغل”، وذلك حسبما نقل ” صدى البلد”.

مضيفة أنها ، إنها انتظرت هذه الفرحة منذ بداية العام الدراسي، والسبب في ذلك هو تعودها على النجاح والتفوق لأنها كانت الأولى على الشهادتين الابتدائية والإعدادية على مستوى الجمهورية، وكانت تحلم بأن تكمل النجاح الثالث وقد تحقق.

وتابعت: هذا العام كان صعبا جدا وتحمل الطلاب فيه ظروفا صعبة للغاية وضغوطا كبيرة بسبب أزمة كورونا، منوهة بأنها كان لها هدف مهم وهو الحصول على المركز الأول.

طلب وأمنيه من الإمام الأكبر

وختمت: كانت والدتي تسجل المواد على اللاب توب وبعد كده بذاكر ولم أرتبط بعدد ساعات معينة بمتوسط ساعتين في المادة ولا يزيد عن ست ساعات، ونفسي أدخل لغات وترجمة لأني نفسي أكون داعية باللغات، وأتمنى من شيخ الأزهر توفير سكن بالمدينة الجامعية ومرافقة تنقلها من المدينة الجامعية إلى الكلية.

والدة رحاب تتوقع التفوق

وقالت أميمة محمد عبد العاطي، والدة الطالبة رحاب خالد، الحاصلة على المركز الأول “كفيف” بالثانوية الأزهرية، إنها كانت متوقعة نجاح ابنتها في امتحانات الثانوية الأزهرية.

وتابعت: ابنتي فقدت البصر بعد 3 شهور من ولادتها وبدأنا معاها مشوار العلاج وأجرينا لها أربع عمليات ولم تنجح.

وأضافت والدتها ، إن ابنتها متفوقة في مراحل التعليم المختلفة وسبق أن حصلت على المركز الأول في الابتدائية والإعدادية الأزهرية.

وأوضحت أنه منذ هذه اللحظة ووضعنا هدفًا أمامنا أن تكون ابنتى “طه حسين”، وقرّرنا التحاقها بالأزهر الشريف وبالفعل أثبتت تفوقها منذ البداية ووفرنا لها كل الرعاية والدعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع