قطاع المعاهد الأزهرية : أحبطنا محاولات لإفساد امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية

علق رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ علي خليل، على الحديث عن تسريب امتحان أمس ، وقال: «كثفنا المرور على عدد كبير من اللجان، ورصدنا مواقع تحاول إفساد العملية الامتحانية على الطلاب، ونقول للطلاب لا تنساقوا وراء تلك المواقع التي تسعى لتشويه الشكل العام والخادعة والمُضللة، والأزهر بكل طاقاته للحفاظ على أبنائه».

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مساء أمس الخميس ، لعرض نتائج رصد سير عمل امتحان مادة «الفيزياء» لطلاب الثانوية الأزهرية القسم العلمي، والذي جرى اليوم: «الأزهر يحاول إحباط أي محاولة من المضللين والمخربين، ولدينا القدرة الكاملة على إفساد كل تلك المحاولات».

وأشار: «رصدنا 10 حالات غش بالتليفون المحمول، و5 حالات غش ورقي، وحالات شطب في ورقة الإجابة، وإلغاء ندب 14 عضو لجنة لتقصيرهم إداريًا في واجبهم الوظيفي داخل اللجنة».

وأوضح: «هناك شكوى تعلقت بسؤال يرى بعض الطلاب أنه بلا إجابة، ولكننا عُدنا لمن وضعوا الامتحان، تبين لنا أن هؤلاء الطلاب كانوا بحاجة لدراسة أكثر لكي يستطيعون إجابته، فالسؤال المقصود يحتاج لطالب متميز».

وذكر: «مادة الفيزياء مادة مهمة، ينعقد عليها الكثير من الآمال للطلاب الذين يهتمون بها، ويعتبرونها من المواد الصعبة، وهي مواد تحتاج لإعمال عقل».

وأشار: «رصدنا حالة من الارتياح الكبير ومر اليوم بسلام، وهذا على غير المتوقع، لأن معظم الطلاب كانوا يتوقعون أن مادة الفيزياء تأتي صعبة، لكن المادة في مجملها امتحانها في مستوى الطالب المتوسط».

ويؤدي طلاب الثانوية الأزهرية القسم الأدبي بعد غدٍ السبت امتحان مادة «الجغرافيا»، وطلاب شُعبة العلوم الإسلامية امتحان مادة «التاريخ».

وبدأت الامتحانات في 21 يونيو لطلاب القسم العلمي، و22 يونيو لباقي الأقسام، وتنتهي في 25 يوليو لقسم العلوم الإسلامية والقسم الأدبي، وفي 6 أغسطس للقسم العلمي.

يذكر أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسى 2019 – 2020، من القسم الأدبى بنين 50602 و فتيات 34633 بإجمالي 85235 طالبًا بالقسم الأدبي، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127 وفتيات 18029 بإجمالي 43156 طالبًا بالقسم العلمي، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طالبا، وبإجمالى عام 128495 طالبًا.

كما أن العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات تضم كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي وحتى لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى 12 طالبًا.

وتم تخصيص الأرقام 01223343001 و 01118825385 للتواصل المباشر مع المسؤولين عن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عبر الواتس آب، وذلك على مدار الساعة، مع التأكيد على سرية الشكوى، والتنبيه على مقدمها أن يرسل ما يثبت هويته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع