قواعد التحويل ونقل القيد بكليات جامعة الازهر للعام الدراسى 2020 – 2021

 

 

 

1_ يجوز التحويل ونقل القيد للطالبات الباقيات للإعادة بالفرقة الأولى أو الإعدادية داخل المنطقة الجغرافية بشرط استيفاء شروط القبول والحد الأدنى لمجموع الدرجات والذي قبلته الكلية المحول إليها عام الحصول الشهادة الثانوية الأزهرية .
2_ يجوز نقل قيد الطالبة من منطقة جغرافية إلى منطقة جغرافية أخرى مع ضرورة توافر الشرطين وهما:
_ أن يكون نقل القيد لكلية أو لشعبة ليس لها نظير في المنطقة الجغرافية للطالبة .
_ استيفاء شروط القبول والحد الأدنى لمجموع الدرجات كما سبق ذكره . 

 


3_ لا يوجد مانع من الحصول على بيان درجات دراسية للتحويل أو نقل قيد الطالبات سواء (انتظام _ انتساب) المقيدات بالكلية الراغبات في الالتحاق بالجامعات والمعاهد والمؤسسات التعليمية الحكومية أو الخاصة وتنصح الطالبة بالتأكد من قبولها بهذه الجامعات أو المعهد قبل سحب ملفها من الكلية .
4_ يجوز تحويل طالبات فرق النقل فيما عدا طالبات الفرقة النهائية وقبل النهائية (انتظام _ انتساب) بين الكليات المتناظرة بشرط أن تكون الطالبة ناجحة بتقدير مقبول على الأقل ولا يسمح بالتحويل للطالبات المنقولات بمواد بأي حال من الأحوال .
5_ يشترط أن تتم جميع حالات التحويل أو نقل القيد بموافقة عميدي الكليتين، وفي المدة من يوم الأحد الموافق 27/9/2020م وحتى الخميس 29/10/2020م . 


6_ لا يجوز العدول عن التحويل ونقل القيد بعد أن تتم الموافقة عليه واعتماده مهما كانت الأسباب أو المبررات الداعية لذلك .
7_ التحويل ونقل القيد بين كليات الجامعة أو من شعبة إلى شعبة أخرى داخل الكلية مسموح به لمرة واحدة فقط خلال العام الجامعي الواحد ولا يجوز ذلك بعد انتهاء تلك المواعيد .
8_ يمنع التحويل ونقل القيد للطالبات (انتظام _ انتساب) في الحالات الآتية:
_ الطالبات الحاصلات على شهادة الثانوية العامة المقيدات بشعبة اللغات والترجمة الفورية بالكلية.
_ لا يجوز التحويل ونقل القيد إلى الكليات أو الشعب أو المعاهد التي تعقد لها اختبارات قبول من أي نوع.
9_ لا يجوز للطالبة بعد الموافقة على التحويل واعتماده المطالبة بالسكن الجامعي، ويستثنى من ذلك الطالبة التي يتم نقل قيدها لشعبة أو لكلية ليس لها نظير بالمنطقة الجغرافية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع