حجازى يكشف تفاصيل “كارت المعلم” لتحفيز المعلمين وتعويضهم ماديًا

كشف الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، تفاصيل “كارت المعلم” لتحفيز المعلمين، ضمن خطة الوزارة للنهوض بالعاملين بهيئة التدريس بالمدارس.

وقال نائب الوزير لشئون المعلمين، إن الوزارة بدأت منذ أكثر من 6 أشهر العمل على تجهيز فكرة “كارت المعلم”، لتحفيز المعلمين المتميزين، وتعويضهم ماديًا.

وأضاف حجازي، أنه سيصبح لكل معلم كارت مربوط بمنصة إلكترونية، لرصد الممارسات المتميزة للمعلم، حيث سيتم تحويلها إلى نقاط، وتترجم هذه النقاط إلى مبالغ مالية يتم صرفها في المعاملات اليومية.

ولفت إلى أنه جاري الانتهاء من التجهيزات الخاصة بـ”الكارت”، وإنشاء “سيستم” خاص بالمعلمين وربطها بكارت المعلم، موضحًا أن هذا المشروع يتم بالتعاون مع قطاع التطوير التكنولوجي بوزارة التربية والتعليم.

وأكد نائب الوزير، أنه تم التنسيق وعرض الفكرة مع جهات آخرى للحصول على الموافقات لتطبيق الفكرة، أبرزها غرفة صناعة الملابس، والتي أبدت استعدادتها للتعاون، وسيتم التوقيع في بعض الأقسام، إضافة إلى مؤسسات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع