كتاب دورى بضوابط العودة للمدارس والتقييم والنجاح لسنوات النقل والشهادة بالتربية والتعليم

الساده الأفاضل معلمى ومعلمات التربيه و التعليم للمرحلتين الابتدائية والإعدادية ولمن يريد وضع امتحانات استرشاديه للطلاب للتدريب عليها فهذه هى كيفية وضع درجات الأسئلة في كل صف دراسى لامتحانات الترم الأول:
بالنسبة للصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي 10 أسئلة في اللغة العربية بواقع 100 درجة للنهاية العظمى وفى الرياضيات 7 أسئلة بواقع 80 درجة وفى العلوم 4 أسئلة بواقع 40 درجة وفى اللغة الإنجليزية 5 أسئلة بواقع 40 درجة وفى الدراسات الاجتماعية 4 أسئلة بواقع 40 درجة، وبالتالي مجموع أسئلة الامتحان الموحد للصفوف بالمرحلة الابتدائية من رابعة حتى سادسة ابتدائي 30 سؤالا بواقع 300 درجة كنهاية عظمى.

في الصفين الأول والثاني الإعدادي.. اللغة العربية 10 أسئلة بـ 80 درجة، والرياضيات 8 أسئلة جبر وهندسة بـ 60 درجة والإنجليزي 6 أسئلة بـ 60 درجة والعلوم 6 أسئلة بـ 40 درجة، والدراسات 5 أسئلة بـ 40 درجة، ومجموع الطالب فب الأسئلة 35 سؤالا بـ 280 درجة.
في امتحان متعدد التخصصات لطلاب الشهادة الإعدادية 10 أسئلة في اللغة العربية بـ 80 درجة، والرياضيات 8 أسئلة بـ60 درجة، واللغة الإنجليزية 6 أسئلة بـ 60 درجة والعلوم 6 أسئلة بـ 40 درجة، والدراسات 5 أسئلة بـ 40 درجة، ليصبح إجمالي عدد الأسئلة فى الامتحان الموحد للشهادة الإعدادية 35 سؤالا، بمجموع درجات 280 درجة.
ملحوظة: أكثر من 90% من الأسئلة صح وخطأ واختيار من متعدد وفق الله الجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع