لأصحاب المعاشات.. ببطاقة الرقم القومى واسم الأم استعلم اليوم عن حقك فى العلاوات الخمس

العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات حق طال انتظاره للملايين من أصحاب المعاشات التى عانت خلال الفترة الماضية للحصول عليه، حيث كانت هذه العلاوات الخمس معلقة بين القضاء ووزارة التضامن الاجتماعى، حتى تولت الدكتورة نيفين القباج، وزارة التضامن الاجتماعى، حتى يعود الحق مرة أخرى إلى أصحابه، بعد تقدم الحكومة بمشروع قانون بشأن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، والذى أقره البرلمان مؤخرا.

ويستعد اليوم، الأربعاء، أصحاب المعاشات للاستعلام الإلكترونى عن حقهم فى العلاوات الخمس لتحديد ما إذا كانوا يستحقون هذه العلاوات أو لا ومعرفة الزيادة التى يستحقونها، حيث تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي- ممثلة فى الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية- اليوم الأربعاء، تفعيل موقعها؛ لتمكن أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمس المجمدة، وهم أصحاب المعاشات المستحقين لـ العلاوات الخمس، اعتبارا من 1 يوليو 2006 وحتى 1 يوليو 2015 المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، الاستعلام عن قيمة العلاوات لكل مستحق، ونسبتها، من خلال موقع الهيئة، وذلك لمعرفة نسبة الزيادة لكل شخص مستحق من أصحاب المعاشات.

خطوات الاستعلام

وبمجرد دخول صاحب المعاش على موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية يمكنك الوصول له بالضغط على الرابط التالي :

اضغط هنا

، وكتابة الرقم القومي، والرقم التأميني، سيعرف قيمة الزيادة المقررة له من العلاوات الخمس، عقب تفعيل موقع الهيئة.

ويبلغ عدد المستفيدين من زيادة هذه العلاوات 2.4 مليون مواطن، منهم 1.9 مليون من القطاع الحكومي، وحوالى 524 ألفا من العام والخاص، وستصرف بأثر رجعي، وستصل تكلفة العلاوات سنويًا إلى 7 مليارات جنيه؛ ليكون إجمالى تكلفة صرف العلاوات 35 مليار جنيه، فيما يبلغ عدد المستفيدين من العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2.4 مليون مواطن.

وقالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن المستحقين للعلاوات الخمس للمعاشات هم المتواجدين من بين 2006 لـ2015، وحتى عام 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، حيث تضاف العلاوات الخمس إلى الأجر المتغير، ومن ثم بعد خمس سنوات تضاف إلى 80% من معاشه، متابعة: “سيتم صرفها فى أول يوليو المقبل، كما أن الاستعلام الإلكتروني لأصحاب المعاشات أن كانوا مستحقين، وأيضا معرفة نسب الزيادة، بداية من اليوم الأربعاء”.

وأوضحت أن نسبة المبالغ المتجمدة خلال الفترة السابقة والتي سيتم صرفها هى 28 مليار جنيه، بالإضافة إلى 7 مليارات هي تكاليف عام 2020/2021 جنيه أخرى تصرف على 4 دفعات.

وأشارت إلى أن الدفعة الأولى تبدأ من 7/1، والثانية من10/1 والثالثة من 1/1، والأخيرة في 4/1، من العام المقبل  ، كما شددت على أن القطاع الخاص لم يحرم من العلاوات، وهناك خطة لذلك.

‫11 تعليقات

  1. معاش بتاريخ ٣ مارس ٢٠٠٨
    جهة العمل / هيئة النقل العام
    الدرج الوظيفيه / مدير عام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع