لصالح الطلاب.. التعليم تضيف تعديلات على نموذج إجابة اللغة العربية للثانوية العامة

اتفقت لجنة واضعي امتحان اللغة العربية للثانوية العامة وموجهي عموم المادة بالجمهورية علي إضافة بعض التعديلات علي نموذج إجابة امتحان اللغة العربية.

التعديلات :

وتشمل هذه التعديلات، سؤال (عاطفة الشاعر صادقة جياشة وضح هذه العاطفة) وتقبل إجابة الطالب في حال تحديد العاطفة بكونها حب الأم أو حب الوطن أو حب مصر علي أن تستخدم نفس الألفاظ الموحية الموجودة بنموذج الاجابة.

وسؤال (وضح الخيال وقيمته الفنية في قول الشاعر ما أنت إلا نبغ حب”، فتقبل إجابة الطالب في حالة توضيح الصورة الخيالية بكونها حيث شبه الأم أو الوطن أو مصر بنبع الحب أو شبه الحب ينبع.

وسؤال (إنما الساعين في الخير محبوبين، صوب الخطأ في الجملة السابقة)، فتقبل إجابة الطالب (إنما الساعون في الخبر محبوبون، إن الساعين في الخبر محبوبون، الساعون في الخير محبوبون).

واعتمد الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة نموذج الاجابة الرسمي بعد إضافة هذه التعديلات، وتم تعميمها علي الكنترولات قبل البدء في تصحيح مادة اللغة العربية غدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع