لطلاب الأزهر:تعرف على أفضل التطبيقات التي تساعدك على إنجاز بحثك من الهاتف

سبق أن وضحنا في مقال سابق كيفية استخدام الكمبيوتر الخاص بك ، والمتصل بالانترنت في انجاز مشروع بحثك على ملف Word ثم ارساله مباشرة من الكمبيوتر إلى مشرفك مباشرة من خلال متصفحك عبر تطبيق الواتس ، ويمكنك مراجعة هذا الموضوع مباشرة من خلال هذا الرابط (اضغط هنا).

ولكن جاءتنا استفسارات عديدة من المعلمين والطلاب على امكانيه كتابة البحث مباشرة عبر الهاتف ، ونود أن نذكر هنا صعوبة الأمر قليلا وخصوصاً في حالة أن هاتفك تكون شاشاته صغيره أو بطئ نسبياً.

ومع ذلك نرصد لكم أفضل تطبيقات للكتابة وتحرير المستندات ، من خلال تنزيل إحداها أو بعض منها يمكن انجاز بحثك عبر هاتفك :

تطبيق Google Docs

يقدم جوجل حزمة أدوات مكتبية إلكترونية قوية ضمن حساب غوغل الخاص بك، حيث يمكنك الوصول إلى تطبيق محرّر مستندات غوغل Google Docs، وتطبيق الملاحظات Google Keep، بالإضافة إلى خدمة تخزين سحابي مجانية عبر منصة جوجل درايف، ولا شك أن هذه مجموعة ممتازة من التطبيقات للكتاب.

يعتبر تطبيق مستندات غوغل Google Docs من أفضل تطبيقات تحرير المستندات حسب أراء المستخدمين حيث بلغ عدد مرات تثبيت هذا التطبيق عبر متجر غوغل بلاي فقط أكثر من نصف مليار مرة، وأصبحت مستندات غوغل الآن هى البديل الأكثر مرونة لمايكروسوفت وورد.

يدعم التطبيق حفظ جميع التغييرات تلقائيًا أثناء الكتابة، مع توافر خيارات التحرير والتصميم مما يتيح لك تخصيص المستند بشكل أفضل من أي وقت مضى، بالإضافة إلى توافر سجل النسخ السابقة الذي يعرض لك إصدارات قديمة من المستند، ويدعم التعامل مع الملفات المحررة ببرنامج مايكروسوفت وورد.

غوغل درايف هو منصة تخزين سحابي تتيح لك الوصول إلى كتابتك على جهاز كمبيوتر أو هاتف أو أي جهاز آخر متصل بالإنترنت، وتطبيق Google Keep يتيح لك تدوين وحفظ ملاحظاتك بكل سهولة ومزامنتها مع كل الأجهزة، كل ذلك يتكامل مع غوغل درايف وتحصل على 15 جيجابايت من المساحة التخزينية المجانية، وجميع هذه التطبيقات مجانية.

ويمكنك تحميله من خلال المتجر عبر الضغط  هنا ، علما بأنه غالبا ما يكون موجوداً على الأجهزة المحمولة الحديثة .

تطبيق Grammarly Keyboard

الكتابة باستخدام لوحة مفاتيح الهواتف ليست هي الطريقة المثلى لتدوين النصوص ومع ذلك في بعض الأحيان لا يمكن تجنب ذلك، سيساعدك تطبيق Grammarly Keyboard على الكتابة دون أي أخطاء وبكل سهولة داخل أي تطبيق تستخدمه على جهازك.
يتيح لك التطبيق عدة خيارات منها التحقق من الأخطاء الإملائية والنحوية وعلامات الترقيم، وحتى تحسين المفردات، حيث لا تقوم اللوحة بتصحيح ما تكتبه بشكل تلقائي بل تعمد إلى عرض الاقتراحات في الشريط الموجود أعلى اللوحة.

ويمكنك تحميله من خلال المتجر عبر الضغط  هنا.

تطبيق Microsoft Word

تقدم شركة مايكروسوفت حزمة البرامج المكتبية الشهيرة مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office، والتي تتضمنن تطبيق مايكروسوفت وورد Microsoft Word وهو تطبيق برنامج تحرير النصوص الأكثر قوةً وانتشارًا على مستوى العالم، كما تتيح لك خدمة مايكروسوفت للتخزين السحابي ون درايف OneDrive ميزة المزامنة بين أجهزة متعددة، بالإضافة إلى تطبيق تدوين الملاحظات المميز OneNote.

ويمكنك تحميله من خلال المتجر عبر الضغط  هنا.

 تطبيق TextMaker Mobile

يعتبر تطبيق TextMaker Mobile من أقدم وأقوى تطبيقات تحرير النصوص على نظام التشغيل أندرويد وهو يعمل مع مجموعة متنوعة من تطبيقات الكتابة

يتيح لك فتح جميع مستندات مايكروسوفت وورد وتحريرها وحفظها مع الحفاظ على جميع أشكال التنسيق والمحتوى، حيث يعرض المستندات الخاصة بك كما تبدو على جهاز الكمبيوتر، بالإضافة إلى إمكانيات تصديرها بصيغة PDF.

كما يدعم الوصول إلى المستندات في خدمات التخزين السحابي مثل دروب بوكس وجوجل درايف وون درايف مباشرة من داخل التطبيق. ودعم التدقيق الإملائي بعدة لغات مختلفة، وعرض المستندات في وضع الطباعة أو وضع المسودة وإمكانية إضافة الإشارات المرجعية.

ويمكنك تحميله من خلال المتجر عبر الضغط  هنا.

تطبيق Writer Plus

يعتبر تطبيق Writer Plus واحد من أكثر تطبيقات تحرير النصوص شعبية حيث تم تنزيله أكثر من مليون مرة من على متجر غوغل بلاي فقط.

يتضمن التطبيق العديد من المزايا أهمها واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، ويدعم فتح وتحرير وحفظ ملفات النصوص، والوضع الليلي، ويدعم تحرير النص من اليمين إلى اليسار مع وجود عدد الكلمات والحروف.

ويمكنك من خلال التطبيق إنشاء مجلدات لتنظيم عملك، كما يدعم التطبيق علامات الاقتباس واختصارات لوحة المفاتيح مثل تراجع وإعادة ويدعم أيضًا لوحة المفاتيح التي يتم توصيلها عبر البلوتوث Bluetooth وبعض اختصارات التعديل الخاصة بها.

التطبيق مجاني تمامًا وبدون إعلانات، كما أن عمليات الشراء داخل التطبيق عبارة عن تبرعات اختيارية إذا كنت ترغب في دعم تطوير التطبيق.

ويمكنك تحميله من خلال المتجر عبر الضغط  هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع