لطلاب الأزهر: بالصور خطوات إرسال مشروعك البحثي من الكمبيوتر إلى واتس آب

تم تداول معلومات بخصوص تعليمات وموعد استلام المشاريع البحثية الخاصة بالطلاب ، بناء على تعليمات من رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، وقد تم رصد هذه التعليمات كما وردت لنا ، علما بأنه لم يصدر منشورا رسمياً إلى هذه اللحظة بخصوص هذه التعليمات .

يمكنك متابعة هذه التعليمات عبر الرابط من هنا حيث يقوم الطالب بإرسال مشروعه بعد تحويله لصيغة pdf الي المعلم المشرف عن طريق الواتس اب.

أولا : تحويل ملف الوورد إلى pdf:

يمكن للطالب الذي يقوم باستخدام جهاز الكمبيوتر أن يقوم بتحويل مشروعه البحثي بصيغة Word إلى ملف ذي صيغة أخرى بعد الانتهاء منه بمفرده أو مع مجموعته ؛ وهي صيغة pdf من خلال استخدام نفس برنامج الأوفيس office 2007 على الأقل ، والذي يمكنه أن يقوم بتلك المهمة من خلال الخطوات الآتية:

[١]  فتح ملف الوورد المُراد تحويله إلى pdf.

[2]  النقر على File الموجودة في أعلى شريط القوائم.

[3] اختيار Save As من ضمن الخيارات الظاهرة.

[4] تغيير صيغة حفظ الملف من خلال النقر على السهم المُتجه لأسفل ثمّ اختيار pdf من القائمة المنسدلة الظاهرة.

[5] تغيير اسم الملف الجديد، حيث سيكون نسخة مختلفة عن نسخة الوورد الأصلية، فهذه النسخة سيكون امتدادها pdf بعد إجراء عملية تحويلها.

[6]  النقر على زر Save.

ثانيا : ارسال المشروع البحثي عبر الواتس أب على هاتف المشرف الخاص بمجموعتك (من المعلمين) بمعهدك :

فيما يأتي خطوات فتح وتشغيل الواتس آب عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بالطالب بمنزله :

[١] التوجُه إلى الموقع الإلكتروني للواتس آب ويب عبر شبكة الإنترنت، من خلال أحد المُتصفحات المتوفرة عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بالمُستخدِم، ويُمكن الوصول إلى هذا الموقع عبر النقر على الرابط الإلكتروني اضغط هنا.

[2] فتح تطبيق الواتس آب عبر الهاتف الخاص بالمُستخدِم. الانتقال إلى خيار الواتس آب ويب عبر التطبيق، وذلك من خلال النقر على رمز القائمة (Menu) الثلاث نقاط رأسية ناحية اليسار ، ثم اختيار خيار واتس آب ويب (WhatsApp Web).

[3] توجيه الكاميرا الخلفية للجهاز إلى رمز الاستجابة السريع (QR code) الظاهر عبر شاشة جهاز الكمبيوتر، ليتم قراءة رمز الاستجابة السريع الظاهر عبر الشاشة، ثم يتم مُزامنة استخدام الواتس آب عبر الهاتف وعبر الكمبيوتر.

[4]  البحث عن رقم المعلم المشرف أو من سيستلم البحث مع الانتباه أنه يجب أن يكون معلماً بالمعهد الخاص بك .

[5] كتابة رسالة له عبر هاتفك أو الكمبيوتر ( السلام عليكم – مع حضرتك الطالب “اسمك ” بالصف ” صفك ” — قمت بالانتهاء من مشروع بحثي مع مجموعتي/أو بمفردي وأرغب فيه ارساله لكم ، مرفق المشروع بصيغة pdf )

[6] رفع الملف بالضغط على مفتاح (ارفاق بالأعلى ) جهة اليسار ثم اختيار ملف مشروعك pdf من جهاز الكمبيوتر و ارساله .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع