لطلاب الثانوية العامة والأزهرية.. 8 نصائح وتعليمات لأداء الامتحانات في ظل كورونا

تمثل امتحانات الشهادة الثانوية ( العامة/ الأزهرية) هذا العام تحدياً كبيرًا سشارك فيه جهات كثيرة في الدولة مثل التنمية المحلية والصحة والداخلية.

وحددت كلاً من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وقطاع المعاهد الأزهرية عدد من الإجراءات الاحترازية، التي سيتم تطبيقها خلال فترة امتحانات الثانوية ، المقرر انطلاقها 21 يونيو الجاري ، تزامنا مع أزمة فيروس كورونا المستجد.

ولكن هناك جزء كبير يقع على الطالب لتتم الامتحانات في هدوء ، وأيضاً لتمر بسلام وطمأنينه على الجميع ، وفيما يلي تكتب لكم ” بوابة الائتلاف ”  8 نصائح و تعليمات لطلاب الثانوية لأداء الامتحانات في ظل كورونا :

1ـ توجه للجنتك مبكرا قليلا ، حتى تتمكن من اتباع اجراءات الدخول والتي ستتم بمعرفة المسؤولين عن لجان سير الامتحان والأمن الإدارى للجان إضافة إلى أفراد الشرطة.

2- اتبع تعليمات تطبيق الإجراءات الصحية أثناء دخولك مثل قياس درجة الحرارة باستخدام كاشف.

3- يجب على الطالب الاهتمام بصحته وتغذيته ونظافته الشخصية والتواصل مع الوزارة أو الأزهر بشكل مباشر للإبلاغ عن أي أعراض خلال الاختبارات.

4- قم باستخدام الأدوات الوقائية و الصحية الموفرة لديك في اللجنة وكذلك حاول أن تأخذ معك معقم طبي (كحول أو ..) وتستخدمها قبل بدء عقد الامتحان وبعدها.

5-لو تم اكتشاف إصابة طالب بمشكلة صحية أو ظهرت عليه أعراض كورونا سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الصحية، وهي إبلاغ رئيس لجنة سير الامتحان لتحرير محضر للطالب، حيث يستطيع الطالب دخول امتحان الدور الثانى بالدرجة الفعلية للمادة دون نقصان.

6- حاول التركيز قبل الامتحانات على النقاط الهامه الخاصة بمحتوى المادة ، والتي تتيح لك التذكر وعدم التشتت أثناء عقد الامتحانات.

7- حاول الابتعاد بقدر الامكان خلال هذه الفترة – قبل الامتحانات – عن السوشيال ميديا ، و التصريحات الخاصة بفيروس كورونا ، وحافظ على هدوئك وتركيزك .

8- بعد عقد الامتحان لا تحاول مراجعة اجابتك مع زملائك ، بل حافظ على التباعد الاجتماعي قبل الدخول وبعده ، وإذا اردت المراجعة قم بعمل ذلك عن طريق التواصل التليفوني فقط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع