للمعلمين (بالصور) في 4 خطوات:شرح طريقة طباعة “ملف الإنجاز الإلكتروني” بعد تعبئته

بدأت عمليات التسجيل لملفات الإنجاز الإلكترونية من قبل المعلمين المستهدفين بالترقي في هذه الفترة، و ذلك عبر موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين بدءاً من يوم الأحد 3/5/2020 وينتهي يوم الخميس 30/7/2020.

ويجب أن تتضمن ملفات الإنجاز على عدة ضوابط أبرزها يصبح المعلم مسئول عن تسجيل استيفاء الملفات لإنجاز المعلم إلكترونيا باستخدام صفحته الشخصية عن طريق موقع بيانات الكادر المعلم إلكترونيا، وعند الانتهاء من تسجيل الملفات في الموقع ومراجعتها يجب الضغط علي تسجيل وحفظ،

وتأتي الخطوة التالية هو طباعة الملف بعد تعبئته والإجابة على الأسئلة المتضمنة داخله ، ونشرح لكم عبر #بوابة_الإئتلاف طريقة طباعة هذا الملف ، والذي سيكون أحد متطلبات ملف الترقي الذي سيسلم إلى الإدارة التابع لها المعلم بعد اعتماده.

تابع الشرح بالصور متتبعاً الترتيب الرقمي :

1- اضغط على مفتاح (طباعة ملف الإنجاز ) كما بالصورة التالية ( مع ملاحظة أن كل خطوة يتم انجازها سواء من قبل المعلم أو الإدارة المباشرة أو العليا تتحول باللون الأخضر وتضاف نسبة اكتمالها في الأسفل ):

2- سيظهر لك ملف الإنجاز الخاص بك مدونا عليه بياناتك ، وسيظهر على اليسار كما بالصورة مفتاح طباعه (ربما يعمل عند البعض) وإذا لم يعمل قم بالضغط بالماوس أعلى ورقة ملف الإنجاز الظاهرة أمامك على الشاشة (كليك يمين) ثم اختر من القائمة الظاهرة أمامك ( طباعة أو print) ،، ويمكن أيضا ً اختصار هذه الخطوة بالضغط بلوحة المفاتيح (الكيبورد) مفتاحي ( كنترول  و p ) أو ( Ctrl مع p) .

3- الآن ستظهر لك قائمة أخرى يمكن من خلالها طباعة ملف الإنجاز ، مع تتبع الخطوات المرقمة وتعديل تكبير الطباع إلى ( 110) .

مع ملاحظة أنه في حالة وجود طابعة متصلة بالإنترنت فيمكنك اختيارها مباشرة ، وإذا لم تتواجد يمكنك حفظ الملف بتنسيق pdf وطباعته من خلال أي مركز طباعة .

4- إذا اخترت حفظ ملف بتنسيق pdf ، قم بحفظ الملف على سطح المكتب الخاص بجهازك ، تمهيدا ً لنقله إلى فلاش ديسك لطباعته خارجياً ، مع تتبع الخطوات المرقمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع