ما مصير الطلاب المتخلفين عن تقديم مشروعات الأبحاث في الأزهر ؟.. قطاع المعاهد يجيب

قال الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنه سيتم عقد اختبارات “دور ثان”، لطلاب النقل الذين تخلفوا عن تقديم أبحاث خلال الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف خليل في تصريحات له، أنه سيتم تحديد موعد امتحانات الدور الثاني للطلاب المتخلفين خلال الفترة المقبلة، متوقعا أن يتم عقدها قبيل بدء العام الدراسي الجديد.

وأشار رئيس قطاع المعاهد، إلى أن نسب النجاح في نتيجة مشروعات البحث لطلاب النقل مرتفعة للغاية، وتم الإعلان عنها بالكامل على المواقع الإلكترونية للمناطق الأزهرية، لافتاً إلى أن كل الطلاب الذين تقدموا بأبحاث نجحوا هذا العام.

وأكد خليل، أن امتحانات الدور الثاني للطلاب المتخلفين عن تقديم مشروعات البحث، سيتم عقدها ورقيا بنفس النظام التقليدي القديم، لافتاً إلى أن امتحانات الدور الثاني تشمل المتخلفين عن تقديم أبحاث وعن دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول.

كان الأزهر الشريف، قرر إلغاء الامتحانات الورقية لطلاب النقل بالمراحل التعليمية الثلاث ” الابتدائية والإعدادية والثانوية”، والاستعاضة عنها بتقديم مشروعات بحثية، بما فيهم طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية ، على ما تمت دراسته حتى منتصف مارس الماضي، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد. .

اقرأ أيضاً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع