متحدث مجلس الوزراء يعلن وضع سجاد عليه علامات إرشادية بالمساجد ولن يتم فتح دورات المياه

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الورزاء، إن المواطن الذى يقود سيارته الخاصة ليس عليه أى إلزام قانوني في ارتداء الكمامة ولا توقع عليهم غرامة، ولكن من الناحية الطبية ننصح بارتداء الكمامة وهم ليس عليهم حصانة من كوورنا.

وأضاف متحدث مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية للإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، أن التوك توك وأوبر وتاكسي من وسائل النقل الجماعي، قائلا:”وسائل النقل الجماعي العامة المترو والأتوبيسات والقطارات والنقل الجماعي الخاصة مثل التاكسي والميكروباص عليهم إلزام”.

ضوابط فتح المساجد

وأكمل نادر سعد، أن اجتماع للجنة إدارة أزمة كورونا واتخاذ قرار فيما يخص دور العبادة، كما أن وزارة الأوقاف تعمل على تزويد المساجد بنوعية جديدة من السجاد موضوع عليه علامات إرشادية، موضحاً أنه عندما يتم فتح المساجد لن يتم فتح دورات المياه وأماكن الوضوء لأنها من الأماكن المرشحة لنقل العدوى.

وأشار متحدث مجلس الوزراء، أن يوم 15 يونيو كان معدا مبدئيا لإعادة الفتح ولكن اجتماع لجنة إدارة الأزمة سيحدد الموعد للفتح، والقرار الجديد سيكون وفقاً لضوابط معينة والقرار الجديد سيكون به تخفيف لإجراءات القيود المطبقة لمواجهة فيروس كورونا، مشيراً إلى أن معدلات التعافي في مصر كبيرة مقارنة بالدول الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع