الأزهر ..بدء الدورة الأولى بمدرسة الإمام الطيب لقراءة القرآن الكريم بالإسناد المتصل بالنبى صلى الله عليه وسلم ..تعرف على شروط الالتحاق والمواعيد

تعلن مدرسة الإمام الطيب لحفظ القرآن الكريم وتجويده عن بدء الدورة الأولى لقراءة القرآن الكريم بالإسناد المتصل بالنبي صلى الله عليه وسلم برواية حفص عن عاصم وغيرها من القراءات والروايات المتواترة ابتداءً من شهر أكتوبر 2021 م.
 شروط القبول للقراءة بالإسناد :
1 ـ أن يكون المتقدم حافظا للقرآن الكريم كاملا حفظا تاما.
2 ـ أن يكون المتقدم للقراءة برواية حفص عن عاصم حافظا لمتن تحفة الأطفال، ومتن الجزرية، وعلى دراية تامة بقواعد وأحكام التجويد .
3ـ أن يكون المتقدم للقراءة برواية أخرى غير رواية حفص حافظا للمتن الخاص بالقراءة أو الرواية التي سيقرأ بها إن كان لها متن خاص بها، فإن لم يكن المتقدم حافظا للمتن الخاص ، يشترط أن يكون حافظا لمتن من متون القراءات كمتن الشاطبية في القراءات السبع المتواترة، أو متن طيبة النشر في القراءات العشر المتواترة.
4 ـ أن يكون المتقدم على دراية تامة بقواعد وأحكام القراءة أو الرواية التي يريد أن يقرأ بها.
5 ـ أن تكون قراءته للقرآن الكريم قراءة منضبطة متقنة في غاية الإتقان وفق قواعد وأحكام التجويد.
6 ـ أن يجتاز المتقدم للقراءة بالإسناد المتصل الاختبار في حفظ القرآن الكريم كاملا، والمتون العلمية المقررة، وقواعد وأحكام الرواية.
 ينتهي باب التقدم للقراءة بالإسناد في العشرين من أغسطس 2021 م، وموعد الاختبار الثلاثاء الموافق 31 أغسطس 2021 م، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع