مستشار رئيس الجمهورية : أول لقاح لعلاج كورونا سيكون متاحا خلال سبتمبر المقبل

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين،مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن أول لقاح أثبتت التجارب فعاليته لعلاج فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، سيكون متاحًا في الأسواق خلال سبتمبر المقبل.

وعن عقار هيدروكسي كلوروكين، أضاف «تاج الدين» في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» المُذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء اليوم السبت، أنه تم بدء استخدام عقار «هيدروكسي كلوريكين» بعد نشر بحث إحصائي غير مدقق عن العقار في إحدى المجلات البريطانية بشأن استخدام بعض المناطق له.

وأوضح أنه تم إجراء تجربة للعقار على 15 ألف مريض بفيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن الهيدروكسي كلوريكين أثبت نجاحه بصورة إيجابية كبيرة على عدد كبير من الحالات.

وأشار إلى أن عقار الكلوروكين لم يُرفع من البروتوكول العلاجي المصري بعد رفعه في عدد من الدول، لافتًا إلى أن هذا جاء نتيجة البحث والمراقبة الدقيقة للطب المصري على المرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع