مصدر بـ«التموين»: إصدار 150 ألف بطاقة جديدة للمستفيدين من «تكافل وكرامة» على 3 مراحل

وزير التموين : يشدد على المنافذ التموينية باتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد كورونا

قال مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية: إن الوزارة اتخذت قرارا بإصدار 150 ألف بطاقة تموينية جديدة للمستفيدين من برنامجى «تكافل وكرامة»، على أن يتم إصدارها على 3 مراحل، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى.

وأضاف المصدر وفق ما نقلته الشروق ، الذى فضل عدم ذكر اسمه فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الوزارة أصدرت فى المرحلة الأولى 50 ألف بطاقة تموين جديدة، قبل عيد الفطر المبارك، على أن تشهد الأيام القليلة المقبلة إصدار 50 ألف بطاقة تموينية أخرى لعدد 50 ألف أسرة، بالمرحلة الثانية، ومن المقرر إصدار 50 ألف بطاقة ذكية بالمرحلة الثالثة والأخيرة قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية، على المصيلحى، أصدر عددا من الإجراءات والقرارات الوزارية؛ لحماية المواطنين أصحاب البطاقات التموينية من اصابتهم بفيروس كورونا المستجد، تضمنت التنبيه على جميع المنافذ التموينية باتباع الإجراءات اللازمة لمنع تفشى الفيروس، من مثل ترك مسافة بين كل مواطن والأخر خلال صرف المقررات التموينية، وارتداء الكمامة والقفازات أثناء التعامل مع المواطنين.

وأوضح المصدر، أن الوزارة حرصت على تسليم المقررات التموينية لبقالى التموين ومنافذ مشروع جمعيتى، على 8 دفعات بدلا من 4 دفعات فقط، على أن تبدأ عملية التسليم يوم 27 من الشهر الذى يسبق موعد صرف السلع للمواطنين؛ لضمان توفيرها منذ اليوم الأول من بداية الشهر.

ولفت إلى أن الوزارة مدت فترة صرف سلع نقاط الخبز المدعم لحاملى البطاقات التموينية لتصبح طوال الشهر بعدما كان يتم صرفها من يوم 1 إلى 20 من كل شهر فقط، لتقليل تزاحم المواطنين أمام المنافذ التموينية، خلال صرف سلع فارق نقاط الخبز.

وأكد أن الوزارة وفرت أيضا الكحول الإيثيلى والمطهرات فى فروع المجمعات الاستهلاكية، إضافة إلى توفير منتج «كولونيا 555» والمستخدم فى التعقيم الشخصى، من خلال شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إحدى شركات الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع