تفاصيل الدراسة بمعهد القضاء للبنين والبنات بجامعة الأزهر ومدة الدراسة وأيام الحضور والمستندات المطلوبة للتقديم

 

 

تم إنشاء معهد معاوني القضاء بجامعة الأزهر للبنين والبنات، تم إدراجه في رغبات تنسيق العام 2020 لطلاب الثانوية الأزهرية. كما انه لابد للالتحاق بالمعهد أن يكون الطالب ناجحا في الثانوية الأزهرية هذا العام، ويكون حاصلا على مجموع درجات المعهد والتي سيتم الإعلان عنها في تنسيق العام الحالي.

وأشار إلى أن الأزهر بهذا المعهد يكون قد فتح فرص عمل جديدة لأبنائه الطلاب، ويهدف به إلى تخريج الشباب المساعد للقضاة في مهام عملهم لأن كل جلسة من جلسات المحاكم لابد أن يحضر فيها كاتب كذلك جلسات النيابة واجراءات الشهر العقاري والمحضرون الذين يسلمون الإعلانات ، فهؤلاء من أعوان القضاء.

ويهدف المعهد إلى تخريج عدد من الشباب يكتسبون الخبرات وبعض المعلومات التي تؤهلهم لهذه الأعمال بحيث يكونون على علم بكل اجراءات القضاء والمحاكم، وأردنا أن نسد هذه الثغرة في سوق العمل بتخريج شباب فاهمين لطبيعة هذه الوظيفة.

وطبيعة الدراسة في المعهد تكون حسب كل كلية وظروفها، فمثلا شريعة القاهرة ستكون الدراسة مسائية مقسمة إلى أربعة فصول كل عام فصلين، وكل فصل به بعض المقررات.

رسوم الدراسة سيتم الإعلان عنها قريبا داخل المعهد، وسيقوم على التدريس بالمعهد أعضاء هيئة التدريس والمستشارين والخبراء في الشهر العقاري.

يهمك أيضا :

الاطلاع على الاوراق والمستندات المطلوبة لمعهد معاونى القضاء بالازهر من هنا 

 

معلومات عن معهد معاوني القضاء للبنات :

أولاً: مقر المعهد فرع البنات هو كلية الدراسات الأسلامية والعربية بنات القاهرة.
ثانياً: مواعيد المحاضرات هي الأحد والثلاثاء للمحاضرات النظرية من الساعة ٩ ص إلى الساعة ٥ م والخميس للتدريبات العملية
ثالثاً:يهدف المعهد إلى تخريج معاونين كسكرتارية وكتبة ومحضرين وغيرهم ممن يحتاجهم العمل القضائي في المحاكم والنيابات والهيئات القضائية المختلفة.
رابعاً : المواد التي تدرس هي مواد قانونية بشكل مبسط ومهارات اللغة العربية والحاسب الآلي، وغيرها مما يساعد على تأهيل الطالب لسوق العمل.
خامساً: لا يوجد تكليف أو تعيين بعد التخرج (حتى الآن)
سادساً: المعهد مدته عامان دراسيان ( أربع فصول)
سابعاً: يمنح شهادة دبلوم فوق متوسط
قد تكون صورة لـ ‏نص‏

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع