مفتي الجمهورية يوضح حكم الاعتكاف في المنزل بالعشر الأواخر من رمضان (فيديو)

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، إنه ينبغي على المسلمين في العشر الأواخر من كل رمضان أن يجعلوها بمثابة الارتقاء بالقلب إلى رضوان الله سبحانه وتعالى.

وأضاف «علام» أثناء لقاء تليفزيوني ببرنامج «نور النبي» المُذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الجمعة، «إن كنا قصرنا قبل ذلك فينبغي أن نتدارك، وإن كنا أحسنا فيما مضى فعلينا أن نشكر لأنه توفيق من الله سبحانه وتعالى».

وتابع: «كان النبي إذا أقبلت العشر الأواخر من رمضان شد مئزره وأحيا ليله وأيقظ أهله»، موضحًا أن السلوك النبوي في العشر الأواخر من رمضان كان مختلفًا عن العشرين يومًا السابقة من الشهر.

وأوضح أن الاختلاف في العشر الأواخر يكون بـ«التدارك لما مضى، والشكر، والتجديد، وتشريف القرآن الكريم»، متابعًا: «إحياء العشر الأواخر يكون بتلاوة القرآن الكريم وصلاة التراويح والتهجد والإنفاق وذكر الله».

واستطرد: «علينا ألا نجزع، لأننا حرمنا من الذهاب إلى المسجد الذي نعتكف فيه، لأن من شروط الاعتكاف المسجدية، والمعذور مأجور، لذا كأننا اعتكفنا كما كنا نعتكف سابقًا»، مشيرًا إلى قول النبي: «نية المؤمن خير من عمله».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع