برنامج منح ما بعد الدكتوراه بقيمة (250.000) جنيه للمنحة الواحدة تحت اشراف مكتبة الاسكندرية وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا..تعرف على التفاصيل والشروط

 

يسر مكتبة الإسكندرية (BA) وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا (ASRT) الإعلان عن إطلاق الدعوة الثانية لبرنامج المنح البحثية المشترك ASRT-BA للباحثين الشباب.

 

 

تتمثل مهمة مكتبة الإسكندرية في أن تكون مركزًا متميزًا لإنتاج المعرفة ونشرها ، وإحياء سمعتها السابقة كوجهة للباحثين من جميع أنحاء العالم ، ومركزًا للنقاش العلمي والفكري. كواحد من مراكز البحث الأكاديمي التابعة لمكتبة الإسكندرية ، يقر مركز الدراسات والبرامج الخاصة (CSSP) بوجود مجموعة من الإمكانات غير المستغلة المتاحة للباحثين الشباب في جميع أنحاء مصر والمنطقة العربية وأفريقيا والتي تحتاج إلى الدعم والتوجيه.

أدرك CSSP أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا (ASRT) هي لاعب رئيسي في دعم البحث والباحثين ، وأنها لعبت دورًا مهمًا في بناء قدرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STI) على المستوى الوطني. وفقًا لذلك ، اتصل CSSP بـ ASRT لإنشاء شراكة مع ASRT لتمويل برنامج منح بحثية مشتركة للباحثين الشباب حيث يتم تمويل البرنامج بالكامل من قبل ASRT وإدارته / إدارته بواسطة CSSP.

موضوعي

تحتاج الجامعات والمؤسسات البحثية في مصر والمنطقة العربية وأفريقيا إلى أن تكون قادرة على تطبيق أحدث الاكتشافات العلمية والأفكار التكنولوجية لصالح المجتمع. يسعى برنامج المنح البحثية المشترك ASRT-BA للباحثين الشباب إلى توليد أبحاث إبداعية ومبتكرة.

فيما يلي إرشادات برنامج المنح البحثية المشتركة ASRT-BA للباحثين الشباب:

  • يقدم البرنامج منحًا بحثية بحد أقصى 50 باحثًا شابًا (40 مصريًا و 10 أفارقة) على جولتين.
  • الحد الأقصى لمدة المنحة محدد بـ 1.5 سنة 18 شهرًا ).
  • الحد الأقصى للمبلغ المقدم لكل باحث هو 250000 جنيه مصري (بما في ذلك 5 ٪ رسوم إدارية – سيتم خصمها) 
  • على مدار الجولتين ، سيتم تنظيم ورشتي عمل للباحثين الشباب لبناء قدرات الباحثين.

يجب على الباحثين إجراء بحث تطبيقي مبتكر في أحد المجالات التالية:

  • علوم الغذاء والزراعة
  • علوم طبية
  • بيئة
  • العلوم والتقنيات الهندسية

معايير الأهلية:

  1. أن يكون البحث ابتكاراً تطبيقاً مستفيداً من المجتمع في مجال الدراسة التطبيقي.
  2. يجب ألا يتجاوز المرشح 45 عامًا بحلول عام التقديم.
  3. يجب أن يكون المرشحون قد أكملوا درجة الدكتوراه.
  4. يجب أن يكون المرشح من الجنسية الأفريقية.
  5. يجب أن يعمل المرشح حاليًا في مؤسسة أكاديمية أو بحثية عامة / خاصة في إفريقيا.
  6. يجب أن يكون المرشحون المصريون مشاركين حاليًا أو يمكنهم الترتيب للعمل في مشروع بحثي مشترك مع نظرائهم خارج مؤسسته العاملة.
  7. يجب أن يكون لدى المرشحين الأفارقة نظراء مصريون يعملون في مصر.

تنازل عن اختبار TOEFL: فقط للمرشح الذي حصل على درجة الدكتوراه من دولة ناطقة باللغة الإنجليزية وتم إجراء الدكتوراه باللغة الإنجليزية. (يرجى ذكر ذلك في الطلب عبر الإنترنت – الخطوة 1: المعلومات الشخصية – التعليق)

 الجولة الثانية لاستدعاء التقديم عبر الإنترنت مفتوحة الآن. تم تمديد الموعد النهائي حتى  30 نوفمبر 2021.

رابط التقديم من هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع