منشور تفاصيل الدراسة بالمعاهد الأزهرية نظام اليومين لجميع المراحل للعام الدراسى 2020 – 2021

 

انتهى اليوم الخميس قطاع المعاهد الازهرية التفاصيل النهائية للدراسة بالمعاهد الأزهرية التابعة لها وذلك بناءً على التعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية بقيادة فضيلة الشيخ على خليل حيث أكدت التوجيهات بدء العام الدراسي السبت القادم الموافق 17/10/2020 م بما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية والوقائية الواردة من الجهات الصحية المختصة.

وأشارت رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية في التعليمات الموجهة لمنطقة للمناطق الأزهرية أن حضور مرحلة رياض الأطفال والصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية أربعة أيام بالأسبوع وحضور الصفوف من الرابع الابتدائي للسادس الابتدائي يومين في الأسبوع على أن توزع هذه الأيام بمعرفة إدارة المعهد بالتنسيق مع رئاسة المنطقة.

 

وأوضحت التعليمات أن حضور جميع صفوف المرحلة الإعدادية والثانوية يومين في الأسبوع يتم تحديدهما بمعرفة إدارة المعهد وبالتنسيق مع رئاسة المنطقة.


وأضافت التعليمات أنه ينطبق على معاهد القراءات ما يُطبق على المعاهد الإعدادية والثانوية الأزهرية


كما حددت زمن الحصة في المعاهد ذات الفترتين في المرحلة الابتدائية بـ ـــــــــــ35 دقيقة على أن تبدأ الفترة الصباحية في الثامنة صباحا وتنتهي في 40 -11 صباحا وتبدأ الفترة الثانية من الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة 40-3 عصرا.


وشددت على الالتزام بمراعاة المسافة الآمنة بين الطلاب داخل الفصول بما لا يقل عن متر ونصف المتر بين كل طالب والآخر 


واختتمت التعليمات بضرورة تشكيل غرفة عمليات برئاسة رئيس الإدارة المركزية للمنطقة والوكيل الثقافي والشرعي ومديري المراحل لمتابعة التنفيذ والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع