اجتماع رئيس القطاع مع رؤساء المناطق بكيفية مواجهة الزيادة فى أعداد طلاب الأزهر هذا العام

اجتمع يومَ الخميس الموافق ٢/ ٩/ ٢٠٢١م فضيلةُ الأستاذِ الدكتور/ سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالسادة رؤساء الإدارات المركزية للمناطق الأزهرية عبر الإنترنت (أونلاين)،
وتناول الاجتماعُ عدة محاور منها:
• التجهيز والإعداد للعام الدراسي الجديد، واستعدادات المناطق لاستيعاب أعداد التحويلات الكبيرة، وآليات التعامل مع الإقبال غير المسبوق على المعاهد الأزهرية، وضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة، والحفاظ علي البنية التحتية بالمعاهد.
• إبلاغ المناطق بقرارِ المجلس الأعلى للأزهر بشأن النسبة التي تم الموافقة عليها لاستيعاب الراغبين في الالتحاق بالتعليم الأزهري؛ لتحقيق مبدأ الإتاحة بالتعليم.
• كما ناقش فضيلته مراعاة عدم زيادة كثافة المعاهد المدرجة بالجودة بالمرحلة الابتدائية، ومرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١ م بحيث لا يزيد عددُ أطفال القاعة، أو تلاميذ الفصل عن ٥٠ طالبا، وذلك بالنسبة لأكبر الفصول مساحة، وشدد ألا يزيد العدد عن المذكور عاليه بطفل أو تلميذ واحد، وذلك في ضوء تعليمات رئيس القطاع، وما تم في لقاء نائب رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم لشؤون التعليم الأزهري.
• حضر الاجتماعَ فضيلةُ الشيخ: أيمن عبدالغني- رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم-، وفضيلة الشيخ: عوض الله عبدالعال- رئيس الإدارة المركزية لشؤون المناطق والخدمات- وفضيلة الشيخ أحمد عبدالعظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، والأستاذ الدكتور أحمد الشرقاوي رئيس المكتب الفني لرئيس القطاع، وعدد من قيادات القطاع.
• وتلقى فضيلتُه مجموعةً من الاقتراحات من السادة رؤساء الإدارات المركزية للمناطق الأزهرية، وأكد أن كافة مقترحاتهم محلُ ترحيب واهتمام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع