من بعد الاعدادية و بمناهج ألمانية .. تعرف على مدارس غبور للتعليم المزدوج (التفاصيل كاملة)

تتبع مدارس غبور لمؤسسة غبور للتنمية وهي إحدى المؤسسات الأهلية غير هادفة للربح، وأنشئت عام 2017 تحت مظلة وزارة التجارة والصناعة ، وتعتبر غبور إحدى مدارس التعليم المهني المزدوج بهدف تأهيل الطلاب لسوق العمل والتنسيق مع مؤسسات محلية وعالمية لرفع مستوى الطلاب العملي في التخصصات المختلفة.

الدراسة في مدرسة غبور

الدراسة في مدرسة غبور تعتمد على التطبيق العلملي بالإضافة للمناهج النظرية المستمدة من المناهج التعليمية في المدارس والمعاهد في ألمانيا، اعتمادًا على نظام التعليم المزدوج dual system education الذي يساعد الطالب علي ربط الجانب النظري بالجانب العملي.

الشهادة

يحصل الطالب في نهاية الدراسة على دبلوم التلمذة الصناعية من مصلحة الكفاية الإنتاجية، وأيضا على شهادة من الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة.

كما يحصل الطالب على شهادة من SIS باتمام الدراسة طبقاً للنظام الألماني المزدوج وتقرير مفصل عن مستوى المتدرب في كل مادة من المواد الخاصة بتكنولوجيا السيارات خلال سنوات الدراسة.

مصروفات وطبيعة مدرسة غبور

– مصروفات مدرسة غبور في العام الأول 7 آلاف جنيه، بالإضافة لمصروفات الكتب والمعدات الدراسية، وتزيد المصروفات الدراسية بشكل سنوي.

– وتقول إدارة مدرسة غبور إن المبلغ المالي 7 آلاف جنيه الذي يدفعه الطالب هو 30% فقط من المصروفات الإجمالي، وأن المؤسسة تتحمل باقي المصروفات كمنحة دراسية.

– المدارس ليست مدارس داخلية .

– يتم توفير أتوبيسات لنقل الطلاب أثناء فترات التدريب العملى خارج المدرسة فقط.

فروع المدارس المطورة من مؤسسة غبور

1. مدرسة إمبابة بالقاهرة : 1 شارع المطابع الأميرية – كورنيش النيل – إمبابة

2.مدرسة كفر الزيات بالغربية : بجوار مدرسة النابع الميكانيكية – الدلجمون – كفر الزيات

3.مدرسة محرم بك بالإسكندرية : شارع عبد المنعم رياض – بجوار نادي الصيد – محرم بك

و نسعى لتطوير مدارس آخرى خلال الفترة القادمة.

شروط الالتحاق

– يمكن التقديم بالمدرسة الأقرب دون الالتزام باى توزيع جغرافى.

– يتم الإلتحاق بالمدرسة بعد حصول الطالب على الشهادة الإعدادية ليكمل دراسته الثانوية بالمدرسة

– حصول الطالب على الشهادة الإعدادية العامة بمجموع الطالب لا يقل عن 180/ 280 بنفس عام التقديم او العام السابق للتقديم كحد أقصى .

– النجاح في اختبارات قبول مدارس ساكسوني الألمانية .

–  النجاح في اختبار اللياقة الطبية .

– الا يزيد السن في اول سبتمبر في عام التقديم علي (18 ) عاماً.

– ان تكون اللغة الانجيليزية هي اللغة الأجنبية الاولي .

ميعاد التقديم

يتم التقديم للالتحاق عقب ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية، يتم التقديم من خلال التوجه للمدرسة الأقرب لك و تقديم الأوراق المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع