مجلس الوزراء: بدء أجازة نصف العام رسميا من السبت 16 يناير حتى 18 فبراير 2021 “مستند”

ads1]

نشرت الجريدة الرسمية قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بتأجيل الامتحانات وتضمنت القرارات ما يأتى :

الموافقة على المقترح الذى تقدمت به كل من وزارتى التعليم العالى والبحث العلمى، والتربية والتعليم والتعليم الفنى، باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارًا من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2020 / 2021 بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية.

تأجيل كافة الامتحانات التى كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء اجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

وأصدرت الجريدة الرسمية للدولة، في عددها الصادر برقم 53، قرار الدولة بتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وجاء نص المادة الأولى، أن يعلق تواجد الطلاب بمقار المدارس والمعاهد والجامعات أيا كان نوعها، وكذلك
تواجدهم بأي تجمعات بهدف تلقى العلم تحت أي مسمى، وذلك اعتبارا من يوم السبت الموافق ٢ من شهر يناير عام ۲۰۲۱ ميلادية وحتى يوم الخميس الموافق 14 من شهر يناير ۲۰۲۱ ميلادية، على أن تستكمل الدراسة عن بعد خلال تلك الفترة.

ونصت المادة الثانية من القرار ان تكون إجازة نصف العام الدراسي للطلاب المشار إليهم بالمادة الأولى من هذا القرار اعتبارا من يوم السبت الموافق 16 من شهر يناير عام ۲۰۲۱ میلادية وحتی يوم الخميس الموافق 18 من شهر فبراير عام ۲۰۲۱ میلادية، على أن ينظر في تحديد المواد المناسبة لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول طبقا المستجدات الأمور.

ونصت المادة الثالثة، أن يكون تواجد الأطفال في الحضانات أيا كان نوعها طبقا لما تحدده السلطة راعاة جميع التدابير والإجراءات الاحترازية والاحتياطات الصحية .

واشتملت المادة الرابعة في هذا القرار للمتابعة لتقدير الموقف ويلغي كل حكم يخالف أحكام هذا القرار.

ونصت المادة الخامسة أن ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، صدر برئاسة مجلس الوزراء في 16 جمادى الأولى سنة ١٤٤٢ هجريا(الموافق 31 ديسمبر۲۰۲۰ م).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع