نائب وزير التعليم نعمل على معالجة الاغتراب الداخلى وتغير 1244 مسمى وظيفى فعليًا للمعلمين.

أكد محمد عمر نايب وزير التربية والتعليم على أن هناك تغيير كامل فى كل المعايير والضوابط الخاصة بالمسمى الوظيفى، ولابد من إجراء تدريب تحويلى للمعلمين الذين يرغبون فى التغيير، كما نوه عمر عن أن العقد المؤقت الجديد مكتوب به اسم المدرسة التى سيعمل بها المعلم فعليًا.

وأكد عمر على أن الهدف الأساسى للوزارة هو الإستقرار الحقيقى للمعلم في كافة النواحى المهنية والإدارية ليكون قادرًا على الإنجاز فى عمله وتطوير وتحسين أدائه المهنى، مشيرًا إلى أنه تم تغير 1244 مسمى وظيفى فعليًا للمعلمين.

أما عن تحويل المعلم من أى تخصص إلى تدريس اللغة الإنجليزية فشرط لذلك أن يحصل المعلم على شهادة التويفل الدولية، فالوزارة تريد معلم لديه مهارة وخبرة ومتمكن من اللغة، ونحن نحاول مساعدة الجميع على الإستقرار الوظيفى الحقيقى، لأن الهدف الأساسى للوزارة هو معالجة اغتراب المعلمين وخاصة في المناطق الحدودية، مشددًا على أن الدولة بكافة مؤسساتها تحارب الفساد و لن يسمح بأي فساد مرة ثانية، ومن يقصر أو يهمل في أداء واجبه تجاه وطنه ومهنته سوف يحاسب وبشدة.

وقال عمر أنه ليس هناك مشكلة فى النقل من الوزارة إلى وزارة أخرى بشرط أن تصرح الجهه المنقول منها أنه زيادة عن حاجه العمل،  وغير مسموح وغير مقبول التحايل على القرارات واللوائح والنشرات الوزارية.

وردًا على موضوع إختيار مديرى المديريات التعليمية، قال عمر أنه تم بالفعل تشكيل لجنه بقرار معالى الوزير لإختيار مديرى المديريات وأن المجال مفتوح للجميع وليس هناك احتكار لوظيفه بعينها وكل من يريد أن يتقدم فليتفضل بالتقديم فهذا حقه كاملًا وسوف يتم إختيار الأفضل والأكثر خبرة.

نائب وزير التعليم لشئون المعلمين: نعمل على معالجة الاغتراب الداخلى وخاصة فى المناطق الحدودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع