نزلة برد ، حساسية ، انفلونزا عادية ، أم فيروس كورونا.. كيف تعرف إصابتك؟

يختلط على معظم الناس الأعراض الخاصة بكل من نزلة البرد ، والحساسية ، والانفلونزا العادية ، وبين فيروس كورونا ، ونحاول من خلال هذا التقرير توضيح الفروق عن الطريق سير عبر استفسارات :

السؤال الأساسي هل تعاني من الحمي ؟

إذا كان الاجابة لا  فهذا شئ مبشر  ولكن ، فهل تعاني من تهيج في العين ؟

إذا كانت الاجابة بلا ، فعلى الأرجح ان تعاني من نزلة برد ، و سيصاحبها أعراض أخرى مثل العطس ، و السيلان من الأنف ، وضيق في الصدر .

أما إذا كانت الإجابة بنعم ، فعلى الأرجح ان تعاني من الحساسية ، و سيصاحبها أعراض أخرى مثل العطس ، و السيلان من الأنف.

إذا كانت الإجابة بنعم على السؤال الأساسي المشار باللون الأحمر بوجود حمى ، فاسأل نفسك هل تعاني من ضيق في التنفس ؟

إذا كانت الإجابة بلا ، فهذا مبشر ، فعلى الأرجح أنت تعاني من انفلونزا عادية ، وسيصاحبها أعراض مثل الكحة ، والسعال ، وتعب وارهاق ، وضعف في أنحاء الجسم .

أما إذا كنات الإجابة بنعم ، فيجب عليك التوجه لأٌقرب مستشفى فربما تعاني من فيروس كورونا ، وسيصاحبها أعراض تتزايد يومياً هي التهاب الحلق ، والكحة الجافة ، والسعال ، وتعب وارهاق ، وضعف وألم في أنحاء الجسم .

وبصفة عامة فإن فيروس كورونا له أعراض تظهر مع الأيام حيث أن فترة الحضانة له تصل إلى 14 يوماً، هذه الأعارض منها ما هو ظاهر ومنها يتحتاج للكشف الطبي :

1- بالنسبة للجهاز التفنسي : وأعراضه كما وضحنا سابقاً ، التهاب في الحلق ، وكحة جافة ، وسعال ، وضيق في التنفس ، وسيلان في الأنف .

2- أنحاء الجسم : الحمى والإعياء الكامل .

3- الدورة الدموية : انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء .

4- الامعاء : اسهال .

5- الكليتان : انخفاض وظيفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع