ننشر قرار مجلس الوزراء بعد تسعير المستلزمات الطبية لمواجهة كورونا

حدد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قائمة بسعر بيع بعض منتجات مواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” في الأسواق، مثل الكحول والكمامات.

وضمت القائمة تحديد سعر بيع الكحول الإثيلي تركيزات 95 و99%، ليكون الحد الأقصى لسعر المصنع شامل الضريبة 35%، فيما يكون سعر لتر الزجاجة البلاستيك غطاء عادي لتركيز 70% 55 جنيها سواء بسعر بيع المصنع أو التجزئة.

وتدرجت القائمة في تحديد تسعيرة الكحول بمختلف أسعاره، ليتراوح بين 7 جنيهات كأقل سعر له وهي الكحول الإيثيلي تركيز 70%، للعبوة 60 أو 65 مللي، سواء زجاجة بلاستيك أو زجاج غطاء كاب.

أما الكحول الإيثيلي 70% جيل، فيتراوح سعره بين 100 جنيه للزجاجة للتر البلاستيك، و10 جنيهات للزجاجة 30 مللي.

واشتمل القرار على تحديد سعر بيع الكمامة العادية طبقتين بفلتر سواء أستك أو رباط، لتكون جنيهين كسعر تجزئة للمستهلك، وعلبة “جوانتي لاتكس” تضم 100 جوانتي بـ80 جنيها للمستهلك.

ومن المقرر أن يعمل بالتسعيرة التي أقرها رئيس الوزراء، ونشرتها الجريدة الرسمية قبل قليل، بعد 3 أيام من تاريخ نشر القرار في عدد الجريدة رقم 15 مكرر ج، الصادر بتاريخ 15 إبريل، أي من يوم الأحد المقبل.

ويستمر العمل بأحكام القرار لمدة 3 أشهر من تاريخ إصدار القرار، أو لحين إشعار آخر أيهما أقرب.

  

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع